الدكتور طارق شوقي  وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني


وزير التعليم يطالب أولياء الأمور بعدم التدخل في التقييم والامتحانات

فاتن زكريا

الأحد، 27 يونيو 2021 - 02:04 م

طالب الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أولياء أمور طلاب الثانوية العامة، بالكف عن التدخل في أمور التقييم والامتحانات، قائلًا: «هذه ليست أول سنة تعقد فيها امتحانات في مصر».

جاء ذلك تعقيبا من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على استفسار أحد أولياء الأمور عبر جروب طلاب مصر وبناء التعليم، حيث جاء نص السؤال كالتالي، «يا افندم مشكلتنا فى نوعية الاسئلة وليست فى من هو واضع الامتحان سواء لجنة أو مستشارى المادة فجميعهم لم ينتبهوا إلى أن الطالب له قدرات معينة فى ظل عامين من الدراسة فى المنزل عن طريق حصص مسجلة بدون تفاعل حقيقى مع مدرسين المادة والبوست كاتبه مدرس ماث».

وتفاعل وزير التربية والتعليم ، بالرد سريعًا، قائلًا: «كفاية يا افندم تعليق على الامتحان! ..وصل رأى حضرتك ولكن هذا موضوع تقني بحت ويعود على ٧٠٠ الف طالب مستوياتهم متباينة ولا يمكن التعليق هكذا من اولياء الامور عن طلاب بعينهم …. أرجو ان نكف عن التداخل في أمور التقييم وهذه ليست أول سنة تعقد فيها امتحانات في مصر!».

يذكر أن طلاب الثانوية العامة، خاضوا اليوم الأحد 27 يونيو، الامتحان التجريبي الثالث في مادة اللغة الأجنبية الثانية لجميع الشعب، وامتحان الرياضيات التطبيقية فرع الديناميكا لطلاب شعبة علمي رياضة، وينتهي جدول الامتحان التجريبي الثالث للصف الثالث الثانوي 2021، الإثنين الموافق 28 بمادة اللغة العربية لجميع الشعب.

ويهدف الامتحان التجريبي الثالث، إلى التعرف على اللجان الامتحانية الرسمية والحصول على أرقام الجلوس، وكذلك الحصول على الاسم وكلمة السر لمن يفعل ذلك في الامتحانات السابقة، كما يعقد على جهاز التابلت وستكون الإجابة بنظام البابل شيت.

كما يهدف الاختبار التجريبي الثالث للثانوية العامة إلى اختبار كفاءة الخوادم والشبكات الداخلية في اللجان الرسمية، والتعرف على نوعية الأسئلة والوقت الكامل لامتحانات جميع المواد، بالإضافة إلى كيفية استخدام البابل شيت وتدريب الطلاب عليه، قبل تطبيقه في الامتحان الفاينل يوم 10 يوليو المقبل.

ويعطى الاختبار الفرصة الكاملة لطلاب المنازل والراسبين والتقسيم لتجربة الأسئلة والبابل شيت.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة