صورة موضوعية
صورة موضوعية


هنجملها ... بشتلات اشجار الزيتون والمانجو والليمون والنخيل 

رئيس جامعة الوادي الجديد يطلق مبادرة لزراعة 25 فدانًا 

خالد عز الدين

الأحد، 27 يونيو 2021 - 03:21 م

أطلق رئيس جامعة الوادي الجديد ا.د عبد العزيز طنطاوي أعمال المبادرة الرئاسية (هنجملها)، لزراعة مساحة 25 فدانا بالأشجار المثمرة لزراعة 3500 شتلة من أشجار الليوون والزيتون والمانجو، بموقع جامعة الوادي الجديد بمنطقة الكيلو 10 شمال مدينة الخارجة.

وأكد رئيس الجامعة، أن هذا يأتي في إطار وجهات الجامعة لزيادة المسطحات الخضراء ومجابهة ظاهرة الاحتباس الحراري واستخدام الأشجار كمصدات للرياح ووقف زحف الكثبان الرملية.

وأضاف رئيس جامعة الوادي الجديد أنه تم زراعة عدد 2000 شجرة نخيل ونخطط لإنشاء وحدات لاستخلاص زيت الزيتون وتعبئة وتغليف التمور.

 اقرا ايضا جامعة الوادي الجديد تطلق مبادرة هنجملها بمقر الجامعة غدا

ومن جانبه أوضح محمد القبضان المنسق العام لمبادرة "هنجملها"، أن تللك المبادره تهدف إلى التوسع في زراعة الأشجار المثمرة بالتعاون بين مؤسسات المجتمع الرسمي والمدني ومكافحة الفقر الغذائي ومجابهة ظاهرة الاحتباس الحراري، وأنه تم اختيار موقع جامعة الوادي الجديد باتباره مجتمع عمراني ناشيء ويحتاج الي تنوع من مختلف المزروعات التي توفر اللون الاخضر والغذاء والاكسجين النقي.

وأكد أن أعمال المبادرة مستمرة وسيتم تدعيم جامعة الوادي الجديد، بأعداد مماثلة من مختلف الأشجار المثمرة لزراعتها بالجامعة. 


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة