صورة موضوعية
صورة موضوعية


محافظ البحيرة: متابعة مستمرة لتطوير مدينة رشيد وإنشاء ميناء الصيد

فايزة الجنبيهي

الأحد، 27 يونيو 2021 - 04:30 م

أكد اللواء هشام آمنة  محافظ البحيرة أنه وعلى مدار سبع سنوات منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي قاطرة التنمية ومسيرة الإنجازات ،
شهدت البحيرة طفرة وثورة في كافة المجالات وعلى جميع الأصعدة ، تم خلالها تحقيق إنجازات غير مسبوقة خلال فترة قصيرة من الزمن .

وأشار اللواء هشام آمنة الى إهتمام القيادة السياسية بتطوير مدينة رشيد كمشروع قومي لما تتمتع به من مقومات سياحية وتاريخية وثقافية وتراثية بالإضافة لإنشاء مدينة رشيد الجديدة على غرار مدينة العلمين بالتزامن مع تطوير المدينة التاريخية والتراثية والتى تشهد حالياً العديد من الأعمال فى مختلف القطاعات .

 اقرا ايضا نهاية العشوائيات الخطرة| البحيرة: إحلال وتجديد 5 مناطق عشوائية غير آمنة

مشيراً إلى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي  رئيس الجمهورية، بإنشاء مدينة رشيد الجديدة لتكون على غرار العلمين الجديدة وكذا بشاير الخير ٤ هدية الرئيس للبحيرة والتى ستحقق نقلة نوعية بالمنطقة .

مؤكدا أن البحيرة تخطو بخطوات ثابتة ومدروسة نحو مزيد من التنمية والتطوير في كافة القطاعات التي تهم المواطن البحراوي، ومنها ما يتم من إنجازات بعدة قطاعات بمركز ومدينة رشيد زهرة النيل الخالد .

ومنها  مشروع ميناء الصيد بتكلفة إجمالية ٦٠٠ مليون جنية على مساحة ٤٨ ألف م٢ ومكون من ١٢ مبني ورصيف بطول ٨٥٠ م وسعة الميناء ٥٠ مركب / ساعة ويعد هو الأول من نوعه بمصر 

وكذلك أعمال تطوير مدينة رشيد باجمال عدد ٢١ مشروع بتكلفة تتجاوز 254.5 مليون جنية، تم الإنتهاء من ١١ مشروع منها بتكلفه إجمالية ١٤٨ مليون جنية وجاري العمل بعدد ١٠ مشاريع بتكلفة إجمالية ١٠٦ مليون و٥٠٠ ألف جنية .

وإنشاء مدينة رشيد الجديدة والتى صدر قرار السيد رئيس الجمهورية رقم ١١٧ لسنه ٢٠١٩ بإعادة تخصيص مساحة ٣١٨٥ فدان لصالح هيئة المجتمعات العمرانية لإنشاء مدينة رشيد الجديدة، بواجهة شاطئية بطول ١٠ كم وتبعد عن الطريق الدولى ٥ كم ومقسمه إلى ٣  مساحات منها ٤٤٣ فدان المثلث الذهبي - ٢٠٠٠ فدان - ٧٤٢ فدان وبوجهة شاطئية بطول ١٠ كم .

وبشاير الخير ٤ إحدى هدايا السيد الرئيس لمحافظة البحيرة، بتخصيص ٤٢ فدان لمشروع بشاير الخير ٤ وهو عبارة عن ٦٦ عمارة ستضم عدد ٤٦٢٩ وحدة سكنية والمشروع سيضم مسجد على مساحة ٧٧٠م٢ ومدرسة ٣٣ فصل ومستشفى بطاقة ١٥٠ سرير بالإضافة إلى محال تجارية على مساحة ٩٠٠ م٢ ومراكز حرفية على مساحة ٧٥٠م٢ .

والقضاء على العشوائيات للحفاظ على صحة وكرامة الإنسان المصري بالإسراع ببناء سكن آدمي يليق بالإنسان، ويحفظ كرامته حيث شهدت منطقة الكسارة برشيد  إنشاء ٥ عمارات بـ ١١٧ وحدة سكنية و٩ محال تجارية بتكلفة إجمالية ٢١ مليون جنية .
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة