صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


شاهد.. كيفية ملئ ملف التقديم على وظائف هيئة المحطات النووية

محمد محمود

الأحد، 27 يونيو 2021 - 05:31 م

تقدم "بوابة أخبار اليوم " خدمة لقرائها في فيديو كيفية ملئ ملف التقديم لوظائف هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء 2021.

واليكم فيديو كيفية ملئ ملف التقديم لوظائف هيئة الطاقة النووية لتوليد الكهرباء 2021

لمشاهدة الفيديو: اضغط هنا

وشهدت هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء إقبالا كبيرا من قبل المواطنين على سحب الملفات الخاصة بإعلانها عن وظائف شاغرة خلال الأسبوعين الماضيين.

وتوافد العديد من الشباب من جميع محافظات الجمهورية على مقر الهيئة الرئيسي بـ4 طريق النصر- ميدان هشام بركات - رابعة العدوية سابقا - مدينة نصر بمحافظة القاهرة.

واقترب أعداد المتقدمين في الأسبوع الأول من ٣٠ ألف متقدم وتستمر عملية سحب وبيع ملفات التقديم طوال الأسبوع المقبل على أن تبدأ تسليم الملفات من اليوم الرابع من الشهر المقبل.

ومع الإقبال الشديد على التقديم لشغل تلك الوظائف يتسأل العديد من المتقدمين عن نظام الاختبارات الخاصة بتلك المسابقة.

وفي هذا السياق أوضح الدكتور أمجد الوكيل رئيس هيئة المحطات النووية أنه سيتم تحديد موعد الاختبار للاشخاص المطابقين لشروط المسابقة فقط فمثلا يشترط الا يزيد السن على 45 عامًا للمتقدمين لوظائف الدرجة الأولى و40 عاما لوظائف الدرجة الثانية و35 عاما لوظائف الدرجة الثالثة والرابعة والخامسة بالاضافة الي نظام التعاقد كما يشترط ان يكون شهادة التخرج بتقدير جيد بالاضافة الي إجادة اللغة الإنجليزية والحاسب الآلي.

واشار الوكيل في تصريح خاص لـ"بوابة اخبار اليوم" إلى أن بداية الاختبارات ستكون بالإختبار الفني التخصصي وهو "مميكن" يتم اجرائه على الحاسب الألى طبقا لكل مجموعة وظيفية والنجاح فيه لا يقل عن 65% النتيجة تظهر فور الاختبار مباشرة والنجاح شرط من شروط النقل للاختبار التالي.

ولفت إلى أنه سيتم تخصيص مكان للاختبارات بمقار المباني التابعة للهيئة سواء في مدينة نصر او العباسية، حيث تم تجهيز بعض القاعات بأجهزة الكمبيوتر بحيث يدخل المتقدم الإختبار داخل قاعة الحاسب الألي.

وأضاف الوكيل أن إجراء الاختبارات لكل مجموعة سيكون لمدة ساعة تقريبا، وسيتم اجراء الاختبار لأكثر من مجموعة في اليوم الواحد،علما أن قبل موعد الاختبارات يتم ابلاغ كافة من تنطبق عليهم الشروط بالميل والتليفون إضافة للعناوين المسجلة مع التأكيد انه قبل مغادرة أي شخص يكون على دراية ومعرفة بنتيجة الاختبار من باب الشفافية والنزاهة بالمسابقة.

الاختبار الفني التخصصي 

وتأتى الخطوة التالية من يحقق النجاح في الاختبار الأول وهو الاختبار الفني التخصصي المميكن يتم دخوله الاختبار الثاني الخاص بالحاسب الألى المميكن ايضا بمركز اعداد القادة بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة وهو اختبار مميكن أيضا ، حيث يتم ارسال اسماء الناجحين والراسبين ايضا في أظرف مغلقة.

الاختبار الثالث الخاص باللغة الإنجليزية 

 

ويلي الإختبار الثانى الاختبار الثالث الخاص باللغة الإنجليزية وهو اختبار مميكن ايضا ويتم اجراؤه بمعهد اللغات التابع للقوات المسلحة، حيث نسبة النجاح لا تقل عن 65% والنتيجة يتم ارسالها في أظرف مغلقة من معهد اللغات ويكمل بعدها الناجحون الاختبارات التالية .

اختبار السمات الشخصية

وفي نفس السياق أكد رئيس هيئة المحطات النووية أن من يجتاز الاختبارات السابقة يدخل على الاختبار الرابع وهو اختبار السمات الشخصية وقياس القدرات الإبداعية والثبات الانفعالي وقياس القدرة على الابتكار ومجموعة من قياسات السمات الشخصية المختلفة اهمها مقاومة الانحراف والضغوط وهي تماثل الاختبارات التي يتم اجرائها عالميا في هذا المجال بوجه خاص وهذا يتم بأحد الجهات المتخصصة في مجال القياسات النفسية والسلوكية وتتم بسرية تامة لأنها تكشف السمات الشخصية لكل متقدم وهذا امر هام جدا وضروري واللائقين والمتميزين يتم دخولهم الاختبار الخامس النهائي وهو المقابلة او "المواجهة".

اختبار كشف الهيئة

وفيما يتعلق باختبار "المواجهة" او بصورة اوضح كشف الهيئة ،اوضح الوكيل يعتبر هذا الأختبار اخر مراحل الاختبارات للمتقدمين ويعتبر اهم اختبار من خلال لجنة مكبرة تشمل ممثلين من بعض الوزارات وممثلي جهات متعددة وتضم ايضا عناصر عالية المستوى من الهيئات النووية ووزارة الكهرباء وجهات خارجية يتم مقابلتهم جميعا مع كافة من اجتازوا الاختبارات من التقديم، حيث يتم تصفيتهم وفقا لتقييمات اللجنة ودرجات الاختبارات.

الكشف الطبي

كما أوضح الوكيل بالنسبة للكشف الطبي، فيتم اجراؤه على من تم قبولهم واجتازوا كافة الاختبارات السابقة للعمل بالهيئة.

فرص عمل أخرى قريبا..

وأكد الوكيل أن هذه المسابقة ليست الأخيرة من نوعها وهناك فرص عمل جديدة ستعلن عنها الهيئة حسب الخطة السباعية للموارد البشرية لوظائف الهيئة وهي خطة تتم طبقا للاحتياجات من الموارد البشرية سنويا لوظائف الهيئة.

وأوضح أنه منذ عام ٢٠١٨ تم الإعلان عن مسابقة لشغل بعض الوظائف والتخصصات المختلفة بالهيئة وهذه كانت اولى باكورة التعيينات بالهيئة بعد توقف لمدة زمنية طويلة ، خاصة بعد توقيع اتفاقية مشروع محطة الضبعة النووية ، حيث تم بعدها إجراء تخطيط للموارد البشرية للهيئة من خلال خطة سباعية تبدأ منذ ٢٠١٩ وتستمر حتى ٢٠٢٥ يحدد فيها عدد التخصصات والأعداد المطلوبة للالتحاق بالعمل بالهيئة بحيث يتم تدريبهم وتأهيلهم على اعلى مستوى ليكونوا جاهزين للمشاركة في اعمال الانشاءات والتركيبات للمشرع وكذلك التشغيل والصيانة.

واضاف ان الخطة السباعية تعتمد على عدد من المسارات للتنوع في توفير الكوادر البشرية من خلال الإعلانات او من خلال النقل من الجهاز الإداري للدولة مثل النقل من الشركة القابضة والشركات التابعة لها خاصة المهندسين الذين يمتلكون خبرات تخصصية مما يساعد الهيئة في اعداد وبناء كوادر على اعلى مستوى من الكفاءة والتميز.

 

اقرأ أيضا| الرئيس السيسي: نتطلع لتدشين مرحلة جديدة من التعاون المصري العراقي الأردني

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة