صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في البنك المركزي بختام 27 يونيو

شيماء مصطفى

الأحد، 27 يونيو 2021 - 05:53 م

ارتفع سعر الدولار الأمريكي، مقابل الجنيه المصري في البنك المركزي المصري بقيمة بلغت قرشا واحدا، بينما استقر في معظم البنوك العاملة بالسوق المحلية، بختام تعاملات اليوم الأحد 27 يونيو 2021.

وسجل سعر الدولار الأمريكي، اليوم نحو 15.60 جنيه للشراء، 15.70 جنيه للبيع، في بنوك الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة.

أقرأ أيضًا| سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في البنوك الأحد 27 يونيو

وبلغ سعر الدولار، في البنك التجاري الدولي- مصر، نحو 15.62 جنيه للشراء، 15.72 جنيه للبيع.

وسجل السعر الرسمي المعلن من البنك المركزي المصري، للدولار نحو 15.61 جنيها للشراء، 15.73 جنيه للبيع، فيما بلغ متوسط سعر البيع نحو 15.62 جنيه للشراء، 15.71 جنيه للبيع.

وشهد سعر الدولار حالة من الارتفاع مقابل الجنيه المصري في البنوك العاملة بالسوق المحلية، خلال تعاملات الأسبوع الثالث من يونيو 2021.

وزاد سعر الدولار الأمريكي، مقابل الجنيه المصري، بقيمة بلغت قرشين في بنوك الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة، والبنك التجاري الدولي- مصر، وبقيمة تراوحت بين قرشا وقرشين بالبنك المركزى المصري.

وعالميا، تفوق مؤشر الدولار على نظرائه في مجموعة العشرة الكبار وأنهى الأسبوع عند أعلى مستوى له منذ شهرين.

واتخذ الدولار اتجاها صعودياً على مدار الأسبوع وتحققت معظم المكاسب بعد اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة يوم الأربعاء.

وانخفض اليورو بنسبة 2.02% حيث شهد انخفاضًا هائلاً بعد اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة واستقر في نهاية الأسبوع عند مستوى 1.1864.

وتراجع الجنيه الإسترليني بنسبة 2.11% على خلفية قوة الدولار وكذلك قرار الحكومة بتأجيل تخفيف الاجراءات الاحترازية الناتجة عن وباء كورونا، والتي أثرت سلبًا على العملة ومحت مكاسب العملة الناتجة عن ارتفاع معدلات التضخم.

وأنهى الذهب الأسبوع بانخفاض كبير بلغ نحو 6%، وسجل تراجعًا في كل يوم تداول مدفوعًا بقوة الدولار ونتائج اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة والتي تميل الى تشديد السياسة بشكل أسرع من المتوقع.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة