الشوكولاتة
الشوكولاتة


دراسة: الشوكولاتة تحسن من حدة البصر 

ريم الزاهد

الأحد، 27 يونيو 2021 - 06:14 م

تعتبر الشوكولاتة من الحلويات المفضلة لدى الكثير من الأشخاص، ولكنهم يخشون من تناولها كي لا يصابون بالسمنة وأمراض السكر المزمنة، ولكن هناك بعض الفوائد لتناول الشوكولاتة. 

 

أكدت دراسة إسبانية جديدة، أن مسحوق الكاكاو قد يساعد في تحسين حدة البصر، والذاكرة لدى الشباب الأصحاء.

 

وأفادت الدراسة التي نشرت في مجلة Functional Foods، أن علماء من جامعة مدريد كومبلوتنس ومعهد علوم وتكنولوجيا التغذية والتغذية، وجدوا أن مركبات الفلافانول الموجودة في الكاكاو لها تأثير محفز للجهاز العصبي، ما يؤثر على تحسين الانتباه والذاكرة البصرية وحدة البصر.

 

كما تناول المتطوعون كوبا من الحليب مع الكاكاو أو التوت أو مشروبا بدون نكهة في ثلاث وجبات منفصلة لتحديد حدة البصر، وتم وضع مخططات الحروف على بعد أربعة أمتار من المشاركين، التي تم عرضها في ظروف الإضاءة العالية والمنخفضة.

 

ولضمان دقة نتائج البحث، أجرى المختصون بشكل مبدئي سلسلة من المقابلات والاختبارات للتأكد من عدم وجود أي عيوب وأمراض لدى المتطوعين.

 

من جانبها، قالت المؤلفة المشاركة سونيا دي باسكوال تيريزا "نحتاج إلى إجراء بعض الأبحاث الإضافية كدليل على المفهوم لتأكيد أن التأثير حقيقي وأن النتائج يمكن تطبيقها على تطوير المنتجات التي يمكن أن تساعد في تحسين حدة البصر والانتباه لدى مجموعات سكانية معينة".

 

وقام العلماء بفحص تأثيرات نوعين من البوليفينول الغذائي على الجسم "الفلافانول في الكاكاو والأنثوسيانين في التوت الأحمر". 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة