صورة موضوعية
صورة موضوعية


الصحة السعودية: لا تعارض بين تطعيمات الأنفلونزا الموسمية ولقاح كورونا

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 27 يونيو 2021 - 06:54 م

أكدت وزارة الصحة السعودية أنه لا تعارض بين تطعيمات الإنفلونزا الموسمية ولقاح كورونا لمن ينوي الحج لهذا العام.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور محمد العبد العالي - في تصريح أوردته وكالة الأنباء السعودية - إن المملكة تشهد تذبذبًا في تسجيل الحالات مع استقرار نسبي في معظم المناطق من حيث الإصابات بكورونا، حيث تراوح بين 1000 و1200 حالة يوميًا، مرجعًا ذلك إلى الإقبال القياسي للفحوصات المخبرية، مشددًا على ضرورة الاستمرار في الاحترازات لأجل صحة وسلامة المجتمع، مع الحرص على أخذ اللقاحات، لافتًا النظر إلى أن الحالات الحرجة تتبع في ذلك منحنى تسجيل الحالات المؤكدة.

وأوضح أنه بإمكان المرأة الحامل الحصول على الجرعة الثانية للقاح كورونا من نوع مختلف عن الجرعة الأولى، منوهًا أنه لم تسجل أي حالة وفاة بعد الجرعتين، محذرًا من الشائعات المتعلقة بلقاحات فيروس كورونا، مؤكداً على وعي الجميع في الرجوع إلى المصادر الرسمية.

وقال إن منظمة الصحة العالمية أكدت أن المملكة من بين أفضل النظم الصحية في مواجهة جائحة كورونا، مفتخرًا بأن تكون السعودية في الترتيبات والتصنيفات المتقدمة عالميًا في إجراءاتها لمواجهة جائحة كورونا.

من جانبه، قال المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية السعودية العقيد طلال الشلهوب إنه ومنذ بداية تفشي جائحة كورونا، والحكومة السعودية تبذل كل الجهود للتصدي للجائحة واحتوائها، حفاظًا على المجتمع وحمايته.

وأكد الشلهوب تطبيق قرار اشتراط التحصين المعتمد من وزارة الصحة ابتداءً من الأحد 22 ذو الحجة 1442هـ، والذي يتعلق بالآتي: دخول أي نشاط اقتصادي أو تجاري أو ثقافي أو ترفيهي أو رياضي، ودخول أي مناسبة ثقافية أو علمية أو اجتماعية أو ترفيهية، ودخول أي منشأة حكومية أو خاصة، سواءً لأداء الأعمال أو المراجعة، ودخول أي منشأة تعليمية حكومية أو خاصة، وكذلك استخدام وسائل النقل العامة.

ونوه إلى أنه خلال الأسبوع الماضي، تم ضبط 17 ألفاً و818 مخالفة للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من فيروس كورونا،داعيا الجميع على التقيد بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية وعدم التهاون، والمبادرة بالإبلاغ عن هذه المخالفات ومرتكبيها.

وأشار إلى أن الجهات الأمنية تواصل تكثيف جهودها في مساندة الجهات الحكومية، التي تشرف على القطاع الخاص، في ضبط مخالفي الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تشمل مخالفة التجمعات بما يزيد على الأعداد المنصوص عليها.

وأهاب بالجميع الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية ولائحة الحد من التجمعات ،وإجراءات العزل والحجر الصحي المؤسسي للقادمين من الخارج، لمنع تفشي الفيروس والمحافظة على المكتسبات التي تحققت، وتحقيق الهدف الأساسي من البرتوكولات المتمثل في عودة الحياة إلى طبيعتها.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة