أودري هيبون
أودري هيبون


«أودري هيبون».. صاحبة أشهر ابتسامة خبيثة في التاريخ الفني

نسمة علاء

الأحد، 27 يونيو 2021 - 07:51 م

أعظم ثالث أسطورة نسائية على الشاشات خلال العصر الذهبي لهوليود هي النجمة أودري هيبورن، فهي رمز من رموز عالم السينما والأزياء، فقد دخلت إلى قائمة المشاهير الأكثر أناقة حول العالم.

 

وبحسب ما تم نشره في جريدة «الأخبار» في 17 يونيو 1952، فإن أودري هيبون استطاعت في ثمانية أشهر فقط أن تصبح  نجمة تروي صحف العالم أنباءها، وفي أوائل الخمسينيات كانت آخر هذه الأنباء أنها ذهبت إلى روما لتمثل فيلمًا أمريكيًا أمام جريجوري بيك.

 

اقرأ أيضا| صور.. في ذكرى ميلادها الـ 89 أجمل إطلالات «أودري هيبورن»

 

وأودري كانت في إنجلترا فتاة تغني وترقص ولكنها لا تثير الاهتمام، ولكنها ما كادت تذهب إلى أمريكا وتظهر في مسرحية "جيجي" في مسرح برودواي حتى أعلن الأمريكيون أنهم عثروا فيها على الشيء الذي كانوا يبحثون عنه منذ زمن طويل.

 

أما هذا الشيء فهو «الوجه الصغير البريء، ذو العينين الواسعتين، والبسمة الخبيثة»، وبعد ذلك شقت طريقها إلى النجومية ومنحت لقب أول ممثلة تفوز بجائزة أكاديمية «جائزة أوسكار»، وجائزة جولدن جلوب «الكرة الذهبية».

 

ولدت أودري هيبورن في 4 مايو 1929 بمدينة إيكسيل من أصول بريطانية، وقد منحت وسام الحرية الفرنسي تقديرًا لمجهوداتها بوصفها سفيرة النوايا الحسنة باليونيسيف، وعقب هذا التكريم بمدة لا تزيد عن شهر توفيت بمرض سرطان القولون عن عمر يناهز 63 عاما وذلك عام 1993.


 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة