المنتخب الإنجليزي
المنتخب الإنجليزي


36 معركة كروية فى تاريخ الصراع الإنجليزى - الألمانى.. لصالح الماكينات

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 28 يونيو 2021 - 06:56 ص

 تحظى المواجهات بين المنتخبين الإنجليزي والألماني بتاريخ كبير وحافل، وينتظر الفريقان مواجهة نارية غداً الثلاثاء في ثمن نهائي بطولة يورو 2020.

هدف مثير للجدل في «ويمبلي»، وملحمتان لركلات الترجيح، وهدف غير محتسب في بلومفونتين، كل هذا جزء فقط من أبرز الأحداث التي شهدتها مباريات المنتخبين، على مدار التاريخ.
ويشهد التاريخ حتى الآن على 36 مواجهة بين المنتخبين، فاز المنتخب الإنجليزي في 16 منها مقابل 13 انتصارًا لألمانيا وسبعة تعادلات.
لكن التفوق يظل لألمانيا، في المواجهات بين الفريقين بالبطولات الكبيرة، قبل مواجهتهما الجديدة المرتقبة يوم الثلاثاء المقبل، على ستاد «ويمبلي»، في دور الستة عشر لبطولة كأس الأمم الأوروبية الحالية (يورو 2020).
وجاءت المواجهات السابقة بين الفريقين في البطولات الكبيرة كتالي:
نهائي كأس العالم
أقيمت مباراة نهائي كأس العالم في 30 يوليو 1966 بإنجلترا، وفاز المنتخب الإنجليزي 4-2 على ألمانيا الغربية، بعد التمديد لوقت إضافي.
هل دخلت الكرة أم لا؟، كانت النتيجة هي التعادل 2-2 في الوقت الإضافي، عندما ارتطمت تسديدة جيوف هورست بالعارضة ثم بالأرض، في ملعب «ويمبلي».
واحتسبها حكم الراية السوفيتي توفيق باخراموف هدفًا، فيما يرى كثيرون الآن أنه لم يكن يجب احتسابها، وأن الكرة لم تتجاوز خط المرمى، لكن هذا لم يكن أزمة كبيرة للألمان في ذلك الوقت.

دور الثمانية لكأس العالم
أقيمت مباراة دور الثمانية لكأس العالم في 14 يونيو 1970، وفازت ألمانيا الغربية على إنجلترا 3-2، بعد التمديد لوقت إضافي، ووسط درجات الحرارة المرتفعة في مدينة ليون المكسيكية، تقدم المنتخب الإنجليزي بهدفين نظيفين، في غضون أول 50 دقيقة، قبل أن ينعش بيكنباور آمال الألمان، بهدف يرجع اللوم فيه على حارس المرمى الإنجليزي، بيتر بونيتي.
وقال بونيتي: «كانت أسوأ لحظة في حياتي.. كان يجب أن أتصدى لها».
وبعدها، سجل أوفه زيلر هدف التعادل لألمانيا، بهدف من حركة أكروباتية، فيما انتزع الأسطورة جيرد مولر الفوز للألمان في الوقت الإضافي بهدف ثمين.

المربع الذهبى لكأس العالم
أقيم المربع الذهبي لكأس العالم في الرابع من يوليو 1990، وفازت ألمانيا الغربية على إنجلترا 4-3 بركلات الترجيح، بعد التعادل 1/1 في الوقتين الأصلي والإضافي.
طغت ركلات الترجيح بأحداثها الدرامية على الأجواء، في مدينة تورينو الإيطالية، حيث سجل أندرياس بريمه ولوثار ماتيوس وكارل هاينز ريدل وأولاف ثون أربع ركلات للمنتخب الألماني، فيما تصدى حارس المرمى الألماني بودو إلجنر لركلة الترجيح، التي سددها الإتجليزي ستيوارت بيرس.
كما أطاح الإنجليزي الآخر كريس وادل بالكرة عاليا، في ركلة الترجيح الخامسة لفريقه.
المربع الذهبي لبطولة كأس أمم أوروبا
أقيم المربع الذهبي لبطولة كأس أمم أوروبا في 26 يونيو 1996، حيث فازت ألمانيا على إنجلترا 6/5 بركلات الترجيح، بعد تعادلهما 1/1 في الوقتين الأصلي والإضافي.
في هذه المرة، لم تكن إقامة البطولة في عقر داره باستاد «ويمبلي»، فأل حظ للمنتخب الإنجليزي.
وسجل ألان شيرر هدفاً مبكراً للغاية لإنجلترا، في الدقيقة الثالثة، لكن شتيفان كونتس تعادل لألمانيا في الدقيقة 16، وظل التعادل قائما بين الفريقين فيما تبقى من الوقت الأصلي، ثم الإضافي.
واحتكم الفريقان لركلات الترجيح، وكان جاريث ساوثجيت، المدير الفني للمنتخب الإنجليزي حاليا، هو الوحيد الذي أهدر ركلة الترجيح في هذه المباراة، دور الستة عشر بكأس العالم.
فازت ألمانيا على إنجلترا في دور الستة عشر بكأس العالم في 27 يونيو 2010 حينها بنتيجة 4-1، وتغلب المنتخب الإنجليزي على نظيره الألماني 1-0، في دور المجموعات لبطولة كأس أمم أوروبا (يورو 2000)، قبل أن يثأر المنتخب الألماني من خلال تصفيات كأس العالم، بالفوز في «ويمبلي».
ورد المنتخب الإنجليزي بالفوز على نظيره الألماني 5-1 في ميونخ، لكن الألمان استعادوا ضحكتهم سريعاً، حيث فاز الفريق على نظيره الإنجليزي 4-1 في دور الستة عشر لكأس العالم، بمدينة بلومفونتين بجنوب إفريقيا، وشهدت المباراة هدفين للألماني توماس مولر.
وعندما كان المنتخب الألماني متقدما 2-1، لم يحتسب الحكم هدفا صحيحاً للإنجليزي فرانك لامبارد، بدعوى أن الكرة لم تتجاوز خط المرمى.

اقرأ أيضا| الإصابات تحرم فرنسا من القوة الضاربة أمام سويسرا


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة