طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني


التعليم: طالب كلية الطب مظلوم وإصدار بيان لكشف التفاصيل اليوم

فاتن زكريا

الإثنين، 28 يونيو 2021 - 10:08 ص

تتابع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أزمة الطالب فادي أيمن المقيد بالفرقة الثانية بكلية طب القصر العيني، المتهم بتزوير شهادة الثانوية العامة، وتم تبليغه بحرمانه من دخول امتحانات نهاية العام الدراسي.

تواصلت «بوابة اخباراليوم» مع الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وأكد أن الوزارة تتابع باهتمام شديد أزمة الطالب فادي أيمن، طالب بكلية طب قصر العيني، بعد شكواه من حرمانه من الامتحانات بدعوى تزوير شهادة الثانوية العامة الخاصة به.

وشدد الوزير، في تصريح خاص، أنه منذ علمهم بالواقعه وتم التواصل بالكنترول الخاص بالطالب أثناء قيده بالمرحلة الثانوية وذلك بعد التواصل مع جامعة القاهرة.

اقرأأيضا|| الأرصاد: طقس اليوم شديد الحرارة نهارا معتدل ليلا على معظم الأنحاء  

وأكد الوزير، أنه خلال ساعات سيتم إصدار بيان رسمي من وزارة التربية والتعليم وجامعة القاهرة لشرح ملابسات الواقعة، وتابع لن نتهاون مع المخطيء بأي شكل من الأشكال.

فيما أكد مصدر مسئول بالوزارة، أنه تم التحري من الكنترول عن اسم فادي ورقم جلوسه، وتبين فعلا أنه حاصل في الشهادة الثانوية العامة على مجموع ٤٠٥ من ٤١٠، مما أكد أن الطالب له حق، ولم يزور كما اتهم من قبل جامعة القاهرة.

وأوضح المصدر، أن الخطأ في هذه الواقعة يدور حول من الإدارة العامة للامتحانات والسبب موظف أوعدد من الموظفين، مشدداً ان حق الطالب سيصدر اليوم في بيان رسمي.

كان قد تداولت مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"تويتر"، فيديو استغاثة لطالب بكلية طب قصر العيني بجامعة القاهرة.

ويقول الطالب في الفيديو: "أنا الطالب فادي أيمن طالب بكلية الطب جامعة القاهرة أستغيث برئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والنائب العام، حيث تلقيت يوم الخميس الماضي مكالمة هاتفية من شئون الطلاب بالكلية يبلغوني بحرماني من دخول امتحانات نهاية العام بالكلية والتي من المفترض أن تبدأ يوم السبت القادم، وتساءلت عن السبب ولكن لم يرد أحد عليّ ولابد من الذهاب للشئون القانونية بالجامعة".

وتابع فادي: "ذهبت إلى الشئون القانونية بالجامعة، ولكن تفاجأت أنهم يقولون إن النتيجة دي مش بتاعتك ومزورة ورقم الجلوس الخاص بالثانوية العامة خطأ وأنه منتسب لطالب آخر، وفي نفس الوقت أنا معايا رقم جلوسي الأصلي بتاع الثانوية العامة وذهبت للوزارة في إدارة الامتحانات لقيته متغير باسم شخص آخر، متابعا أنا حقي ودرجاتي ومستقبلي بيروح لحد تاني وأطالب وزير التعليم والتعليم العالي بالنظر إلى أمري".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة