صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


القهوة السحرية.. لراغبي ضبط السكر

شيرين الكردي

الإثنين، 28 يونيو 2021 - 10:25 ص

ربما سمعت عن أنه لتحقيق التوازن في نسبة السكر في الدم، فإن تناول وجبة فطور غنية بالبروتين هو السبيل لتحقيق ذلك.

 

وإذا كنت مثل معظم البالغين، فأنت أيضًا تحب فنجانًا أو كوبين من القهوة في الصباح لمنحك دفعة سريعة في الطاقة، وسيكون مثاليًا إذا كان بإمكانك ببساطة تناول قهوة البروتين في الصباح.


اقرأ أيضا| «القهوة عند المصريين .. عشق لا ينتهي» | فيديو

 

لذا فإن هذا يثير السؤال: هل يمكنني إضافة مسحوق البروتين إلى قهوتي؟.. نعم تستطيع ففي الواقع، تُنسب «قهوة البروتين» إلى العديد من الامتيازات الصحية نفسها التي تتمتع بها قهوة الكيتو (والتي تُستهلك عادةً لتأثيرها على تقليل الشهية وحرق الدهون).

 

وتناول في هذا التقرير، إيجابيات وسلبيات تناول البروتين في القهوة (أو مسحوق البروتين بنكهة القهوة إذا اخترت السير في هذا الطريق)، بالإضافة إلى أفضل طريقة لصنع قهوة البروتين إذا كنت مهتمًا بإضافتها إلى صباحك المعتاد أو روتين ما قبل التمرين .

 

ما هي قهوة البروتين؟

 

كما يوحي الاسم، فإن قهوة البروتين هي إما مسحوق بروتين يحتوي على نكهة قهوة وكافيين أو قهوة تضيف إليها مسحوق البروتين.

 

على الرغم من أن ذلك يعتمد على تفضيلاتك، إلا أن معظم الناس يستهلكونه كمشروب مثلج / مثلج مصنوع من مسحوق بروتين بنكهة القهوة ، نظرًا لأن معظم المساحيق عادةً ما تذوب جيدًا في السوائل الباردة (ولكنها قد تصبح متكتلة عند إضافتها إلى المشروبات الساخنة).

 

البروتين هو من المغذيات الكبيرة المقدار التي تساعد على تقوية العضلات، ودعم نمو العضلات وقوتها، وتساعد في استعادة التمارين الرياضية، هذا هو السبب في أن مساحيق البروتين تحظى بشعبية بين الرياضيين وكمال الأجسام ولماذا يوصى بها أيضًا للعديد من البالغين النشطين الذين يتطلعون إلى النمو والحفاظ على كتلة العضلات.

 

وتغذية القهوة وحدها لا تزودك بالبروتين أو العديد من السعرات الحرارية أيضًا، يحتوي الكوب الواحد على خمسة سعرات حرارية فقط ولا يحتوي تقريبًا على دهون أو بروتينات أو كربوهيدرات.

 

يختار الكثير من الناس شرب القهوة البروتينية قبل التمرين أو في الصباح للمساعدة في السيطرة على الجوع، في حين أن الكافيين قد يكون أقل فائدة بعد التمرين ، فإن مسحوق البروتين بعد التمرين يمكن أن يساعد في تعافي العضلات ودعم التمثيل الغذائي الصحي.

 

يحب البعض الآخر تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين على مدار اليوم لإشباع شهيتهم، على الرغم من وجود إيجابيات وسلبيات لهذا النهج، على سبيل المثال ، قد يجعلك تشعر بالتوتر والقلق.

 

فوائد إضافة البروتين إلى القهوة:

 

ترتبط القهوة نفسها، وخاصة القهوة العضوية عالية الجودة، ببعض الفوائد الصحية المثيرة للإعجاب - مثل تقليل مخاطر الإصابة بأمراض معينة وزيادة مستويات الطاقة والتحفيز والأداء والتركيز. ذلك لأن القهوة تحتوي على الكافيين ومضادات الأكسدة ، والتي تظهر الدراسات معًا أنها يمكن أن تساعد في تعزيز الشيخوخة الصحية والتمثيل الغذائي العالي.

 

يبدو أن حوالي ثلاثة إلى أربعة فناجين من القهوة يوميًا هو المكان المناسب لتقديم فوائد أكثر من الضرر، وفقًا لمراجعة واحدة .

 

لماذا نضيف مسحوق البروتين في القهوة؟.. يتمتع استهلاك البروتين أيضًا بالعديد من المزايا عندما يتعلق الأمر بالأداء البدني ، والحفاظ على مستويات عالية من الطاقة وتحقيق تحسينات في تكوين الجسم.

 

عندما تضيف الكافيين إلى مزيج البروتين ، ستجد على الأرجح أن لديك وقتًا أسهل في بناء العضلات  والمزيد من القوة والتحفيز أثناء التمرين.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة