صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


هندسة أسيوط تحصد المركز الأول بمسابقة أبو ظبي لبحوث الطلاب | فيديو

أحمد عبدالرحيم

الإثنين، 28 يونيو 2021 - 10:47 ص

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع عبر القناة "الأولى"، والفضائية المصرية،  تقريرا تلفزيونيا بعنوان «هندسة أسيوط تحصد المركز الأول بمسابقة أبو ظبي لبحوث الطلاب». 

إنجاز جديد يحققه طلاب الجامعات المصرية ينضم إلى سلسلة التقدم والفوز بالمسابقات الدولية حيث حصد طلاب كلية الهندسة قسم الكهرباء بجامعة أسيوط المركز الأول على مستوى الشرق الأوسط في الدورة الثامنة من مسابقة بحوث طلاب الجامعات السنوية التي نظمتها جامعة أبو ظبي.  

تأتي تلك المسابقة كجزء من مبادرة الجامعة الإماراتية للتعلم من خلال البحث والتي تسعى إلى إثراء ثقافة التعليم القائم على تحويل أفكارهم الإبداعية إلى مشروعات بحثية مبتكرة ليحقق فريق جامعة أسيوط المركز الأول بالمبادرة. 

مشاركة طلاب كلية الهندسة جاءت ضمن 87 جامعة و315 مشروعا مشتركا، واشتملت المسابقة على 27 مجالا وتقدم فريق جامعة أسيوط من خلال مشروع بحثي حول نظام إدارة المباني بالاعتماد على تطبيق الهواتف الذكية وضم الفريق 5 طلاب و3 مشرفين من الأساتذة والمعيدين.

من جهته قال الدكتور شحاتة غريب نائب رئيس جامعة أسيوط، إن مجالات المسابقة تعددت ما بين العلاقات العامة والرياضيات والاتصالات وعلم الاجتماع والفسيولوجي والمحاسبة والمالية وغيرها.

وأضاف: «اشتركنا في مجال الهندسة الكهربائية والإلكترونية  وتحديدا إنترنت الأشياء، إذ شاركوا بتطبيق وهو فريق مكون من 5 طلاب هم محمد عبدالله ومحمد سيد ومحمد حسن ومحمود جمال ومحمد عماد الدين، بالإضافة إلى المعيدين مهندس وائل محمد والمهندس أحمد عبدالعزيز وإشراف الدكتور محمد عبدالعظيم».

وتابع، أن هذا التطبيق كان خاصا بنظام إدارة المباني اعتمادا على تخطيط الهواتف الذكية، إذ يستخدم في المدن الذكية من أجل تشغيل المباني عن طريق الإنترنت، موضحًا أن هذا التطبيق يستهدف المباني التي لم تكن مصممة في الأساس على هذا الأمر، إذ أنها مباني عادية، وبالتالي يستهدف هذا التطبيق الطلابي إدارة هذا النوع من المباني عن طريق الهواتف الذكية.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة