تعليم المنوفيه يكرم شيخ البلد
تعليم المنوفيه يكرم شيخ البلد


«تعليم المنوفية» يكرم شيخ البلد الحاصل على الإعدادية وعمره 56 سنة

محمد الشامي

الإثنين، 28 يونيو 2021 - 10:50 ص

تكرم مديرية التربية والتعليم بمحافظه المنوفيه غدا الثلاثاء عبد العزيز محمد عامر شيخ بلد قرية بهواش التابعه لمركز منوف  لحصوله على الشهادة الإعدادية العامة رغم بلوغه سن ٥٦ عاما حيث ييتقبله احمد سويد مدير مديرية التعليم بمكتبه لمنحه شهادة تقدير وتكريمه على ماحققه من انجاز عكس حرصه على العلم وقوة الإرادة.

وكان شيخ البلد، قد ترك التعليم لمساعدة أسرته في أعمال الزراعة وهو في صباه لم يتجاوز عمره ١٥ سنة تقريبا وقرر التفرغ لأعمال الحرث والزرع مع أسرته وتأجيل تحصيل العلم إلى أجل غير مسمى.

وواصل «شيخ البلد» اتخذت قراري بالعودة إلى الورقة والقلم بعد سنوات من الشقاء كان الفأس خلالها سلاحي الحقيقى لمواجهة الحياه بالزرع والحصاد المحاصيل الزراعية إلا أنى اتخذت قرارا لارجعة فيه وتأخر سنوات طوال فاقت ٤٠ سنة من مشواري في الحياة.

وأشار الحاج «عامر» أنه تقدم للدراسهة منتسبا من المنازل وخاض بالفعل امتحان الشهاده الإعدادية وعمره ناهز ٥٦ سنه وفوجئ بعد انتظامه في الامتحانات بالنتيجه السعيده عندما ابلغوه بأنك نجحت واجتزت الشهادة الإعدادية.

وتابع، لاشك أن العلم نور وحرصى على التعلم واستكمال مسيرتي العلمية كان دافعا لي للاستمرار في هذه المسيره فالعلم له فضل كبير وثوابه عظيم ويكفى أن الملائكه تبسط اجنحتها لطالب العلم ولم اتردد لحظة واحدة رافضا المثل الشعبى القائل "بعد ماشاب ودوه الكتاب".

اقرأ أيضا|محافظ المنوفية يوجه رؤساء المدن بمتابعة المشروعات الجاري تنفيذها

وقال شيخ البلد الحاصل مؤخرا على الشهاده الإعدادية، كنت يعيدا بمواصلتى مسيرتى العلميه وساعدنى الاهل والاقارب فى خوض غمار هذا التحدى وفرح الجميع بنجاحى والذي كان بمثابة مفاجأه اندهش له جميع أهالي قريتنا "بهواش" بمركز منوف واحمد الله على ذلك وسعيد للغايه بماانجزته رغم كبر سنى وتجاوزي محطة الخمسين من عمرى الإ أن العلم لايقف عند سن وزمن معين 
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة