حى شرق الاسكندرية
حى شرق الاسكندرية


حي شرق الاسكندرية يشن حملة لتفقد الالتزام بالإجراءات الإحترازية

شريف سلام- سرحان سنارة

الإثنين، 28 يونيو 2021 - 12:59 م

 

قاد اللواء خالد جمعة سكرتير عام مساعد محافظة الإسكندرية يرافقة محارب هيلع رئيس حي شرق، حملة مكبرة لتفقد الالتزام بالإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا بمختلف المنشآت بنطاق الحي، وإزالة الإشغالات والتعديات على طريق الكورنيش، بمشاركة سكرتير عام الحي وجميع الجهات المختصة.


وأسفرت الحملة عن التحفظ على ٦٦ حالة إشغال مختلفة وتم إيداعها في شرطة المرافق، وتحرير ١٢محضر لمخالفات متنوعة منها؛ أمن صناعي وصحة ورصد بيئي، وسحب ٧ عينات غذائية من؛ زيت طعام مقلي وشرائح جبن جافة وحمام محشي ودجاج لتحليلها بالمعامل المتخصصة من خلال مديرية الصحة.


كما حرر مسئول الطب البيطري قضية لأحد المطاعم الشهيرة بمنطقة استانلي وتحفظ على ١٥ كجم من الكبد واللحوم مجهولة المصدر، ووجه مكتب العمل ٤ إنذارات لمخالفة قانون العمل، وتم تغريم ٤ أفراد لعدم الإلتزام بإرتداء الكمامة وتغريم حالتين لمخالفة إشغال الطريق مبلغ ٤٠٠٠ جنيه.


كما شدد اللواء خالد جمعة على ضرورة إصلاح التلف بالرصيف أمام المطاعم تيسيرًا لحركة المواطنين ومحاسبة المتسبب في ذلك، وإزالة كافة الإشغالات والمخالفات بالمنطقة وعدم التعدي على المنفعة العامة للمواطنين.

وفي ذات السياق، أكد السكرتير العام المساعد على جميع المنشآت بأهمية اتباع الإجراءات الإحترازية من توافر المطهرات وأجهزة قياس الحرارة وأيضاً صندوق مغلق للتخلص من القمامة في مدخل كل مطعم ومنشآة، ليس فقط للنجاة من العقوبات والغرامات الفورية ولكن حفاظاً على الصحة العامة في ظل انتشار فيروس عالمي نسعى لتحجيمه والقضاء عليه باتباع كافة التدابير الوقائية التي أقرتها اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا.


هذا و قد قامت الحملة بفحص تعاقدات جميع المنشآت الخاصة بالصرف الصحي وحالة سداد المديونيات المستحقة، وسرعة سداد المتأخرات والإلتزام بالإشتراطات اللازمة، وفي هذا الإطار وجه مسئول الصرف الصحي ٤ إنذارات بمديونيات مستحقة على العينات والمقايسات لعدد من المنشآت.

اقرأ أيضًا| التفتيش علي 376 منشأة وتحرير 31 محضر مخالفة قانون العمل بالإسماعيلية

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة