الاتحاد الدولي للنقل الجوي
الاتحاد الدولي للنقل الجوي


«إياتا» تطلق بوابة التسجيل الذاتي لمعامل اختبار كورونا

إنجي خليفة

الإثنين، 28 يونيو 2021 - 12:59 م


أطلق الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA)، بوابة التسجيل الذاتي لتسهيل انضمام معامل اختبار فيروس كورونا COVID-19 إلى شبكة IATA Travel Pass Lab Network.

توفر شبكة معامل IATA قائمة بمواقع المعامل المؤهلة في جميع أنحاء العالم بحيث يمكن للمسافرين العثور بسهولة على موقع لاختبار فيروس كورونا COVID-19 قبل السفر وتوفر البوابة التي تم إطلاقها حديثًا متجرًا شاملاً للمختبرات للتسجيل الذاتي لتضمينها في الشبكة.

يجب على المختبرات التي ترغب في الانضمام إلى شبكة معامل IATA تأكيد استيفائها لمعايير الأهلية والتسجيل من خلال بوابة التسجيل الذاتي الجديدة قبل أن يتم تضمينهم في IATA Travel Pass جواز سفر إياتا الإلكتروني، ستقوم IATA بالتحقق من صحة المعلومات والاتصال بالمختبرات مباشرةً لإنهاء تسجيلهم والانضمام لشبكة IATA Lab مجاني.

يكون اختبار كورونا COVID-19 أمرًا بالغ الأهمية للتعافي المطول للسفر الدولي في المستقبل المنظور و يتمثل أحد أهداف IATA Travel Pass جواز سفر إياتا في تسهيل العثور على المعامل المؤهلة التي تلبي المتطلبات المحددة لرحلاتهم قدر الإمكان على المسافرين.

تمتلك IATA Travel Pass وثيقة سفر إياتا بالفعل شبكة واسعة من المعامل التي تتوسع بسرعة مع استخدام المزيد من شركات الطيران لبطاقة سفر IATA.

  قال نيك كارين ، نائب الرئيس الأول للعمليات والسلامة في IATA ، إن بوابة التسجيل الذاتي لشبكة IATA Lab ستسهل انضمام المزيد من المختبرات حتى نكون مستعدين للوفاء بمتطلبات الحكومات بشكل موثوق مع عودة المزيد من الأشخاص إلى السماء والأمن، بمجرد انضمام المعامل إلى شبكة IATA Travel Pass Lab، سيتمكن الركاب من استخدام المختبر لاختبار COVID-19 قبل السفر، وتحميل نتائج الاختبار بشكل آمن في IATA Travel Pass ويتم فحص هذه المعلومات بعد ذلك مقابل السجل العالمي IATA Timatic للصحة الوطنية ومتطلبات الدخول، لإنتاج حالة "موافق للسفر".

تعد شبكة IATA Travel Pass Lab هي عنصر أساسي في IATA Travel Pass ، وهو تطبيق جوال يساعد المسافرين على تخزين وإدارة شهاداتهم التي تم التحقق منها لاختبارات COVID-19 أو التطعيمات.

كما تعد IATA Travel Pass أكثر أمانًا وفعالية من العمليات الورقية الحالية المستخدمة لإدارة المتطلبات الصحية ، وهي ضرورية لإعادة تشغيل الطيران بشكل قابل للتطوير وتقوم أكثر من 70 شركة طيران إما بالتجربة أو الالتزام باختبار جواز سفر IATA وتمتد التجارب على 151 طريقًا عبر جميع قارات العالم.

اقرأ أيضا

معلومات لا تعرفها عن جواز سفر إياتا الإلكتروني

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة