رئيس جامعة القاهرة
رئيس جامعة القاهرة


تفاصيل أزمة «طالب كلية الطب» والتشكيك في نتيجته بالثانوية العامة 

فاتن زكريا

الإثنين، 28 يونيو 2021 - 02:00 م

شهدت وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي، واقعة فريدة من نوعها، والتي كشفها طالب الفرقة الثانية بكلية طب القصر العيني جامعة القاهرة.

قال الطالب فادي أيمن، في فيديو: "أنا الطالب فادي أيمن طالب بكلية الطب جامعة القاهرة تلقيت يوم الخميس الماضي مكالمة هاتفية من شئون الطلاب بالكلية بلغوني بحرماني من دخول امتحانات نهاية العام بالكلية والتي من المفترض أن تبدأ يوم السبت القادم، وتساءلت عن السبب ولكن لم يرد أحد عليا ولابد من الذهاب للشئون القانونية بالجامعة".

اقرأ أيضا

رئيس جامعة القاهرة يتابع أزمة طالب الثانوية العامة المشكك في نتيجته



وتابع فادي: "ذهبت إلى الشئون القانونية بالجامعة وقالوا إن النتيجة دي مش بتاعتك ومزورة ورقم الجلوس الخاص بالثانوية العامة خطأ وأنه منتسبه من طالب اخر، وفي نفس الوقت انا معايا رقم جلوسي الاصلي بتاع الثانوية العامة وذهبت للوزارة في إدارة الامتحانات لقيته متغير باسم شخص آخر، وحقي ودرجاتي ومستقبلي بيروح لحد تاني وأطالب وزير التعليم والتعليم العالي بالنظر إلى أمري.

 


من جهتها، كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريح خاص لبوابة اخباراليوم، أن موقف الطالب فادي ايمن بكلية الطب بالقصر العيني سليم للغاية، ومظلوم ولم يقم بتزوير شهادته في الثانوية العامة وسوف يستكمل دراسته بكلية الطب في جامعة القاهرة، مشيرة إلى أن وزارة التربية والتعليم بصدد مخاطبة وزارة التعليم العالي ورئيس جامعة القاهرة لاستكمال الطالب فادي ايمن دراسته بالكلية.

وأوضحت المصادر، أن وزير التعليم أحال الموضوع برمته للشؤون القانونية بالوزارة للتحقيق فيه والتي قررت أيضا إحالة الموضوع برمته للنيابة للتحقيق فيه.

كما كشفت ذات المصادر، كواليس لقاءات قيادات وزارة التعليم، بوالد طالب الفرقة الثانية بكلية الطب بالقصر العيني،مشيرة إلى أن الدكتور ايمن منصور، والد الطالب فادي ايمن بكلية الطب في القصر العيني، المشكك في نتيجته بالثانوية العامة، التقي امس الاثنين بالدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، لبحث أزمته بعدما تبين عدم صحة اتهام بتزوير شهادة الثانوية العامة .


وأوضحت المصادر، أن والد الطالب فادي طالب نائب وزير التعليم بالحصول علي بيان حالة بنتيجة نجله لاثبات صحة نتيجته وعدم تزوييرها، وهو ما أكده معه الدكتور رضا حجازي، لوالد الطالب أن موقف نجله فادي سليم وان نتيجته صحيحة ولم يتم تزوييرها اطلاق،وانه سوف يحصل علي حقه كاملا ، لافتا الي انه سوف يتم مخاطبة وزارة التعليم العالي و جامعة القاهرة لتصحيح شهادة الطالب والتأكيد علي أنه من المتفوقين الذين حصلوا علي الدرجة المؤهلة للالتحاق بكلية طب القاهرة.


وأكدت المصادر، أن والد الطالب فادي، التقي أيضا بالمشرف العام علي الإدارة العامة للامتحانات في وزارة التربية والتعليم خالد عبدالحكم، الذي أكد أن الوزارة تجري تحقيقات موسعة في تلك الواقعة لتحديد المتسببين في الازمة ولضمان عدم تكرار تلك الواقعة مع أي طالب اخر.


وأشارت المصادر، إلى أن عبد الحكم اطلع ولي أمر الطالب علي الأوراق التي تثبت احقية نجله في درجاته الحاصل عليها بالثانوية العامة ، حيث أكد أن الطالب فادي ايمن منصور حصل علي الثانوية العامة عام 2018/2019م ، وان نتيجته غير مزورة وانه بالفعل حصل علي مجموع 405 درجة ،وان رقم جلوسه يتطابق مع النتيجة الحاصل عليها وهو طبقا لما مثبوت في الكنترول التابع له الطالب وايضا مثبت ذلك في اوراق رسمية بالوزارة وانه لا مجال للتشكيك في حصول الطالب علي تلك الدرجات .

وقال الدكتور ايمن منصور، والد الطالب فادي منصور، المشكك فى نتيجته بالثانوية العامة ، في تصريح خاص لبوابة اخباراليوم ، أن الدكتور محمد عثمان الخشت تواصل معه مساء أمس الاول الاحد ، قائلا "لاتقلقوا انا متابع الموضوع شخصيا".

وأكد الخشت لوالد الطالب فادي، انه سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية ضد المتسسب فى تلك الأزمة، وتابع انه على تواصل مستمر مع وزارة التربية والتعليم في هذا الشأن.


وأشار والد الطالب ،الي انه فوجئ بان درجات نجله في الثانوية العامة مثبوت باسم طالب اخر من احدي المحافظات ،بل وان هذا الطالب قام بسحب الشهادة الكرتونية من الادارة العامة للامتحانات، مؤكدا أن نجله تدرج في دراسته داخل مدرسة واحدة فقط بمحافظة القاهرة ،وانه يمتلك كافة الاوراق التي تثبت ذلك متضمنة درجاته عن  كل سنة دراسية  ، قائلا ، " سنوات دراسة ابني كلها كانت في مدرسة واحدة " .

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة