محاضرات وندوات ثقافية وتوعوية بسوهاج 
محاضرات وندوات ثقافية وتوعوية بسوهاج 


محاضرات وندوات ثقافية وتوعوية بسوهاج 

صفوت ناصف

الإثنين، 28 يونيو 2021 - 06:15 م

قدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة سوهاج.

وعقد نادى أدب قصر ثقافة سوهاج برئاسة الشاعر محمد الصاوى حلقة نقاشية بعنوان "الوعى بخطورة الأدمان" وتحدث الشاعر عصام عبد الجابر مهران عن خطورة الإدمان وأسبابه، بجانب أمسية شعرية وإستضاف النادى الشاعر الكبير مصطفى جوهر، بالإضافة إلى تقديم دورة لتعليم الويندوز شرح خلالها محمد ذكي أساسيات الكمبيوتر.

كما أعد بيت ثقافة جرجا محاضرة ثقافية أونلاين بعنوان "نشر الوعي عن خطورة المخدرات" حاضرتها رشا عبد القادر، وتحدثت عن وهم الإدمان والمخدرات وخطورتهما على الصحة النفسية، بينما قدم بيت ثقافة تخميم محاضرة ثقافية بعنوان "العدوان الثلاثي على مصر أسبابه وأطماع الدول الأخرى" قدمها رمضان عبد اللاه وتحدث عن الأسباب التى أدت إلى العدوان، وماهى دول العدوان.

اقرأ أيضاً |

«يعني إيه كلمة وطن» و«مالك الأحلام» في ثقافة سوهاج

نفذ قصر ثقافة طهطا ورشة فنية بعنوان "التدريب على رسم البورتريه والإستنساخ" من تنفيذ محمد محفوظ، بجانب عقد ندوة ثقافية بعنوان "القيم الايجابية في شارعنا المصري" تحدثت خلالها يسرا خلف محمود من مديرية جمعية نور الإسلام عن أهم القيم التى يتميز بها الشارع والمواطن المصري، ومفهوم القيم الإيجابية.

كما عقد بيت ثقافة شطورة محاضرة ثقافية للأطفال بعنوان "آداب التعامل مع ذوى الإحتياجات الخاصه"، وأوضح خلالها أحمد عمرأحمد إبراهيم ضرورة الإهتمام بذوي الإحتياجات الخاصة، ونظم بيت ثقافة البلينا محاضرة بعنوان "الإدمان الألكتروني" حاضرها حسين فايز وتحدث عن مواقع الإنترنت وخطورتها وأهم السلبيات والايجابيات.

فيما أقام بيت ثقافة المراغه يوم ترفيهي للأطفال وتقديم بعض العاب الذكاء مع سناء علي هاشم، وعقد بيت ثقافة ساقلته ندوة ثقافية بعنوان "المرأة وثورة ٣٠ يونيو" تحدث خلالها الدكتور عمر صاحب الأمير عن الدور الرئيسي للمرأة في ثورة ٣٠ يونيو وأنها شريك أساسي في نجاح تلك الثورة.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة