ارشيفية
ارشيفية


إزالة فورية لعدد من حالات التعدي على الأراضى الزراعية بـ5 مراكز فى الدقهلية 

حازم نصر

الإثنين، 28 يونيو 2021 - 06:38 م


 أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية أن التعديات على الأراضى الزراعية وأراضى الدولة بالبناء المخالف يمثل إهدارا للثروة القومية للدولة مشيرا إلى ضرورة أن تتضافر جهود كافة الأجهزة لإيقاف تلك التعديات وذلك حرصا على مستقبل الأجيال القادمة وتوفير حياة كريمة لهم .

اقرأ أيضا  |  القبض على 1000 متهم بـ850 قطعة سلاح وتنفيذ 452 ألف حكم قضائي

 وأشار إلى أنه تم إزالة من حالات  التعدي والبناء المخالف بعدد من مراكز ومدن  أجا والسنبلاوين وحى غرب المنصورة وبلقاس ودكرنس .
جاءت تصريحات المحافظ  بعد اطلاعة على تقارير جهود أجهزة الوحدات المحلية فى إزالة التعديات والبناء المخالف بعدد من مراكز ومدن وأحياء المحافظة .
ففي مركز ومدينة منية النصر أكد المحاسب سيد النخيلي رئيس المركز أنه بنطاق  الوحدة المحلية بالبجلات  تم إزالة تعدى داخل الحيز العمرانى ببناء سور من البلوك من ثلاثة أضلاع  على مساحة تقدر ب240 متر كما إزالة تعدى أخر داخل الحيز العمرانى ببناء سور من البلوك على مساحة تقدر ب 144متر داخل الحيز العمرانى
وتمت الازالة الكلية حتى سطح الأرض على نفقة المخالفين وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين..
 وفي مركز ومدينة ميت سلسيل أشار  المهندس السيد عبد السلام رئيس المركز أنه تم  تنفيذ  إزالة فورية لغرفة من البلوك الابيض خارج الحيز العمرانى على الأرض الزراعية على مساحة 12 متر تقريبا وتمت الإزالة  حتى سطح الارض بمشاركة  الجمعية الزراعية ومركز الشرطه وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفة..
 وفي مركز ومدينة المطرية أكد  رئيس المركز أنه تم إزاله سمل خرساني بمساحه 92 متر تقريبا علي قطعه أرض املاك دوله زراعيه ملك الهيئه العامه للتعمير و تمت الازاله بالكامل كليه وتم إحاله المختصين للتحقيق  بالزراعه لعدم الأخطار واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة..
 وفي مركز ومدينة دكرنس قالت الدكتورة أمال بركات رئيس المركز أنه  تم إزالة حالتي تعدي بدموه والقباب الكبري على نفقة المخالف  وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفة..
وفي مركز ومدينة السنبلاوين أشار  المحاسب متولي عبد العال رئيس المركز انه تم ️متابعة أعمال إزاله فوريه في المهد بتنفيذ قرار الإزالة الصادر لسلم مخالف لأحد المواطنين بقرية كفر طنبول الجديد بنطاق الوحده المحلية بطنبول الكبرى ومساحة السلم طول٤ م × عرض ١م × ارتفاع١،٤٠م   وتمت الازاله على نفقة المخالف وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفة..
هذا وقد أكد "مختار" ان المحافظة بكامل أجهزتها تتصدى بكل حزم لأى محاولات للشروع فى التعدى على الاراضى الزراعية وأملاك الدولة وقال أنه لاتفريط فى متر واحد من الأراضي الزراعية او أراضي الدولة بنطاق المحافظة ،وقال بأن هناك توجيهات مشددة  لجميع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والاحياء باحالة  جميع المخالفات فى هذا الشأن للنيابة العسكرية وعدم الإكتفاء بتحرير محاضر، وشدد محافظ الدقهلية على أهمية الجاهزية من قبل كافة الوحدات المحلية وبالتعاون مع الأجهزة المعنية للتصدي الفورى و بكل حزم لأية حالات شروع بالتعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وكذا حالات البناء بالمخالفة للقوانين المنظمة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة