تحصين 14862 رأس ماشية بالدقهلية ضد الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع
 تحصين 14862 رأس ماشية بالدقهلية ضد الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع


 تحصين 14862 رأس ماشية بالدقهلية ضد الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع

حازم نصر

الإثنين، 28 يونيو 2021 - 06:53 م


تابع الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اعمال الحملة القومية الثانية  لمقاومة الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع .
الحملة  يتم تنفيذها فى إطار التعاون والتنسيق مع وزارة الزراعة  قطاع الطب البيطرى وتستمر لمدة شهر بداية من 26 يونيه الجاري وذلك بهدف الحفاظ على الثروة الحيوانية .

اقرأ أيضا | القوى العاملة: صرف 1.7 مليون جنيه منحا لـ3541 عاملًا بالدقهلية

وأشار المحافظ إلى  أن أعمال الحملة على مدار الأيام الماضية وحتى اليوم  أسفرت عن تحصين 14862 رأس ماشية بنطاق المحافظة، وذلك ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع.
جاءت تصريحات المحافظ بعد اطلاعه على التقرير الذى عرضه الدكتور السيد حسانين وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطرى بالمحافظة بشأن نتائج أعمال الحملة بنطاق المحافظة خلال الأيام الماضية.


وأوضح التقرير أنه لاتوجد أى حالات إشتباه بمرض الحمى القلاعيه وحمى الوادى التصدع وأن مايتم تحصينة من رؤوس الماشية يشمل الأغنام والأبقار والجاموس، وأن مديرية الطب البيطرى تقوم كذلك  بمراقبه أسواق الماشيه وتطهيرها بالتعاون مع الإدارات  والوحدات المحليه كما تقوم لجان الإرشاد بالمديريه بتوعيه المواطنين ضد الأمراض الوبائيه قبل التحصين،وقال محافظ الدقهلية أن حماية الثروه الحيوانيه والحفاظ عليها تعد هدفا قوميا ، وأضاف أن الدوله تعمل على زياده الإنتاج الحيواني لتلبية إحتياجات المواطنين وأكد محافظ الدقهلية على ضرورة التوسع فى نشر التوعيه للمربين وتجار الماشيه بخطورة الأمراض الوبائيه على الحيوانات والتى تمثل فى حالة إنتشارها إهدارا لثروة يعمل الجميع على الحفاظ عليها وتنميتها.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة