شوقى غريب
شوقى غريب


سعيا لحل الأزمة الأوليمبية

غريب يجتمع بموسيماني.. ويرفض المغامرة

وليد هاشم

الإثنين، 28 يونيو 2021 - 08:08 م

يعقد شوقي غريب، المدير الفني للمنتخب الأوليمبي جلسة خاصة مع موسيمانى المدير الفنى لفريق الكرة بنادي الأهلي لتحديد مصير لاعبى الأهلى الذين يرغب غريب فى ضمهم للأوليمبياد.
ويواجه غريب أزمة كبيرة فى ضم لاعبى الأهلى فى الأوليمبياد بعد وصول الأهلى لنهائى دورى أبطال إفريقيا حيث يتعارض موعد النهائى مع سفر المنتخب الأوليمبي لطوكيو استعدادًا للمشاركة في الأوليمبياد.

وينوى غريب ضم 6 لاعبين من الأهلي هم محمد الشناوي أحد الثلاثة الكبار بالإضافة إلى طاهر محمد طاهر وناصر ماهر وصلاح محسن وأكرم توفيق وأحمد رمضان بيكهام ومن الصعب أن يستغنى الأهلي عن هؤلاء اللاعبين فى المباراة النهائية بدورى الأبطال.

ومن المقرر أن يقوم الجهاز الإدارى للمنتخب الأوليمبي بإرسال القائمة النهائية المشاركة في الأولمبياد يوم 30 من الشهر الجاري وهى عبارة عن 22 لاعبا منهم 18 فى القائمة الأساسية عبارة 16 لاعبا وحارسين بجانب 4 لاعبين احتياطى منهم حارس مرمى.

ويرفض غريب ، فكرة المغامرة أثناء قيد اللاعبين فى القائمة النهائية حيث اشترط موافقة رسمية من الأندية، سواء المصرية أو الأوروبية، على انضمام اللاعبين لمعسكر المنتخب الأوليمبى خلال المعسكر الذى ينطلق يوم ٦ يوليو المقبل، على أن يكون آخر موعد لانضمام اللاعبين قبل السفر إلى طوكيو.

وحدد الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا» يوم ١٦ يوليو المقبل كموعد نهائى لدخول جميع المنتخبات المشاركة فى أوليمبياد طوكيو داخل الفقاعة الطبية المحددة مواعيدها من قبل اللجنة المنظمة للدورة الأوليمبية تلاشيا لتعرض اى لاعب للإصابة بفيروس كورونا.

 

وطالب مدرب المنتخب الأوليمبى، أعضاء اللجنة الثلاثية المعينة لإدارة شئون اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، بالحصول على موافقات رسمية من الأندية وإلا سيكون قراره هو استبعاد أى لاعب مهما كان اسمه دون الدخول فى مغامرات بشأن قيد لاعب أو اثنين دون انضمامهم للمعسكر مما قد يربك حسابات الجهاز الفنى فى ظل تحديد القائمة بـ١٨ لاعبا فقط و٤ لاعبين احتياطى.
ويعد الثلاثى محمد صلاح، نجم فريق ليفربول الإنجليزى، ومحمد الشناوى، حارس مرمى الأهلى، ومصطفى محمد، مهاجم فريق جالطة سراى، هم الذين تحوم حولهم الشكوك بشأن الانضمام للمنتخب الأوليمبى فى أوليمبياد طوكيو.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة