تواصل الاحتجاجات فى شوارع العاصمة بيروت
تواصل الاحتجاجات فى شوارع العاصمة بيروت


«لبنان».. محتجون يواصلون قطع الطرق احتجاجاً على تردي المعيشة

الأخبار

الإثنين، 28 يونيو 2021 - 08:47 م

بيروت - وكالات الأنباء:
قطع عدد من المحتجين فى لبنان أمس العديد من الطرقات على مختلف الأراضى اللبنانية، احتجاجاً على الوضع المعيشى الصعب والظروف الاقتصادية المتردية.
وقطع محتجون طريق بيروت - طرابلس، ما أدى إلى زحمة سير خانقة، فيما قطع محتجون آخرون أحد مداخل بيروت الجنوبية بالإطارات المشتعلة احتجاجا على تردى الوضع الاقتصادى والمعيشي.
كما شهدت محافظات شمال لبنان قطع العديد من الطرقات بالإطارات المشتعلة.
وبحسب قناة «الجديد» تم قطع السير فى العاصمة بيروت عند محلة السلطان إبراهيم الجناح بالاتجاهين، ومحلة قصقص بالاتجاهين. فى حين أنه جرى قطع السير فى صيدا على الكورنيش البحرى للمدينة.
وقطع سائقو الفانات العمومية فى بعلبك، صباح امس، الطريق الدولى عند مدخل مدينة بعلبك الجنوبى فى دورس لمدة نصف ساعة، احتجاجاً على تردى الوضع الاقتصادى وغلاء المعيشة، واحتكار مادة المازوت.. وتجدر الإشارة إلى أن لبنان يشهد أسوأ أزمة اقتصادية فى تاريخه الحديث، حيث إن العملة اللبنانية فقدت نحو 90% من قيمتها، محطمة مستوى قياسيا للهبوط فى وقت سابق من هذا الشهر بلغ 18000 ليرة مقابل الدولار الواحد فى السوق السوداء، فيما لا يزال سعر الصرف الرسمى للدولار 1507 ليرات.. كما يذكر أن لبنان يشهد أزمة نقص الوقود، حيث تعانى الحكومة من نقص العملات الأجنبية الصعبة اللازمة لتأمين الوقود ودعم الواردات التى تتضمن معظم السلع الأساسية والأدوية فى البلاد.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة