السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة أثناء رفع العلم المصرى
السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة أثناء رفع العلم المصرى


لقاءات مع رموز الفن والثقافة فى شهر الحضارة والتراث المصرى

«علم مصر» يُزيّن أبراج كندا

جون سامي

الإثنين، 28 يونيو 2021 - 09:15 م

يتزين بألوان علم مصر وقت غروب الشمس؛ أعلى أبراج كندا وذلك ضمن فعاليات شهر الحضارة والتراث المصرى والذى تنظمه الهيئة الكندية للتراث المصرى فى كندا مع بداية شهر يوليو من كل عام، وتعتبر هذه هى المرة الثانية التى يضاء فيها البرج بألوان علم مصر منذ 30 عاما.
أكدت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة أن الاحتفال يأتى فى إطار عمل الجالية المصرية المؤثر فى المجتمع الكندى؛ لتعريف العالم بتاريخ مصر العريق والممتد كخطوة مضيئة أمام العالم.
وأكدت أن رعاية رئيس الوزراء لشهر التراث المصرى بكندا لعام 2021، تعكس رؤية وإيمان الدولة بما تبذله الجاليات المصرية بالخارج من جهد فى سبيل إعلاء راية الوطن فى مجتمعاتهم الأجنبية، خاصة تلك الفترة التى تحتاج فيها مصر لسواعد أبنائها فى الداخل والخارج، وقد استطاعت الجالية المصرية  خلال الأعوام الماضية إثبات الدور الفاعل لها داخل المجتمع الكندى على عدد من المستويات وسعيهم الحثيث إلى أن أعلن برلمان أونتاريو فى كندا يوليو شهرًا للحضارة والتراث المصرى.
وأشاد أعضاء الهيئة الكندية للتراث المصرى بجهود وزارة الهجرة فى التواصل مع المصريين بالخارج بكل الوسائل الممكنة، وأعلنوا أن الاحتفالات بشهر الحضارة والتراث المصرى، تتضمن بث عدد من الفاعليات واللقاءات الحصرية لرموز الفن والأدب والثقافة بمصر، وذلك يومى السبت والأحد من كل أسبوع طوال شهر يوليو، بجانب دعوة كافة المنظمات الأهلية المصرية بكندا للمشاركة فى الاحتفال، وهناك نحو 30 مؤسسة مصرية فى كندا أعلنت استعدادها للمشاركة فى الفاعليات.
فى سياق آخر، بحثت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة  مع وفد من حزب حماة الوطن برئاسة النائب طارق نصير، الأمين العام للحزب،  التعاون المشترك فى المبادرة الرئاسية «مراكب النجاة»، بشأن إعداد وإيجاد فرص تدريبية للشباب فى المحافظات والقرى المصدرة لظاهرة الهجرة غير الشرعية.
وأشارت مكرم خلال اللقاء إلى أنه لأول مرة فى مصر تم إنشاء المركز المصرى الألمانى للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج، لتعريف وتدريب الشباب على الفرص المتاحة فى السوق الألمانى، وأكدت أهمية تأهيل الشباب المصرى لثقافة الدول التى سيعمل بها فى الخارج، وأيضا اللغة الخاصة بها حتى لا يتعرضوا إلى صعوبات خلال فترة عملهم وخصوصا فى بداية تواجدهم فى الخارج.
من جانبه، استعرض  طارق نصير، الأمين العام لحزب حماة الوطن، ما يمكن أن يقوم به الحزب فى إطار المبادرة، وأشار إلى أن الحزب يولى اهتماما كبيرا بالمبادرة وتدريب العمالة المصرية لسوق العمل داخليا وخارجيا، ويعمل جنبا إلى جنب مع كافة المؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدنى ويسخر كافة إمكانياته من أجل تحقيق ذلك .
بينما اقترح  د.عمرو صدقى، رئيس لجنة السياحة بالحزب، أن يكون هناك تعاون مع الاتحاد الأوروبى أو دول أوروبية لمعرفة احتياجاتهم فى سوق العمل ببلادهم ويتم تأهيل وتدريب الشباب المصرى على هذه المهن وتصدير هذه العمالة للعمل بصورة شرعية آمنة.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة