فيسبوك
فيسبوك


براءة فيسبوك من انتهاك قوانين مكافحة الاحتكار

وائل نبيل

الإثنين، 28 يونيو 2021 - 11:34 م

كشف رأي أصدرته المحكمة، يوم الاثنين، أن شكوى لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية (FTC) التي تتهم فيسبوك، بانتهاك قوانين مكافحة الاحتكار، قد رفضها قاضٍ فيدرالي أمريكي.

و قال القاضي جيمس إي بواسبرج في المذكرة، بحسب ما نقلت "sputnik"، فعلى الرغم من أن المحكمة لا توافق على جميع مزاعم فيسبوك Facebook، إلا أنها توافق في النهاية على أن شكوى الوكالة غير كافية من الناحية القانونية، وبالتالي يجب رفضها."

وأضاف: "لقد فشلت لجنة التجارة الفيدرالية (FTC) في الدفاع عن حقائق كافية لتأسيس عنصر ضروري بشكل معقول لجميع ادعاءات القسم 2 - أي أن فيسبوك Facebook لديه سلطة احتكارية في سوق خدمات الشبكات الاجتماعية الشخصية (PSN).

و تزعم الشكوى أن فيسبوك Facebook حافظ على احتكاره، في انتهاك للمادة 2 من قانون شيرمان، من خلال الاستحواذ على شركات يعتقد أنها تهديدات تنافسية، بما في ذلك إنستجرام Instagram ، و واتساب WhatsApp، بالإضافى إلى اعتماد سياسات تمنع التشغيل البيني بين فيسبوك Facebook والتطبيقات الأخرى، التي يعتقدون أنها يمكن أن تنمو وتنافس بقوة.

وكانت لجنة التجارة الفيدرالية، تسعى للحصول على إعفاء عادل للادعاءات، بما في ذلك "التجريد القسري، أو إعادة بناء الشركات"، وكذلك أوامر بعدم التصرف بشكل مماثل في المستقبل.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة