نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى


وزيرة التضامن: لدينا 8 ملايين عمالة غير منتظمة.. 80% منهم غير مسجلين

حامد عبدالحليم

الثلاثاء، 29 يونيو 2021 - 06:30 ص

قالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، إن هناك 8 ملايين عمالة غير منتظمة، و80 % من العمالة غير المنتظمة غير مسجلة وبالتالى جزء كبير من الخدمات لا يتمتعون بها.

وأضافت: "20 % فقط من العمالة غير المنتظمة مسجلة"، لافتة إلى أن العمالة غير المنظمة تمنع الدولة من حقوق لا تحصل عليها.

وتابعت وزيرة التضامن وزيرة التضامن الاجتماعى، فى تصريحات لبرنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن: ننشئ صندوق لمواجهة الطوارئ للعمالة غير المنتظمة ووضع استراتيجية لهم، حيث إن العمالة غير المنتظمة كيان ضخم ويتأثر فى الطوارئ، كما أن الأزمات تؤدي إلى زيادة العمالة غير منتظمة.

وأوضحت: "خلال السنوات الماضية تم التركيز على الخدمات المباشرة والدعم النقدي ولكن مع الإنجازات وجدنا أن كثير من المعتقدات والاتجاهات المجتمعية للأسر البسيطة فى مشكلة كبيرة منها مشكلة الزواج المبكر وختان الإناث والهجرة غير الشرعية وصحة الأم والطفل والتعامل الإيجابى مع الأطفال والتسرب من التعليم والأمية وبالتالى أطلقنا العديد من برامج التوعية المجتمعية مثل مراكز التأهيل والتكوين المهنى، بجانب برنامج وعي".

وأضافت أن بناء الإنسان يبدأ من وعيه واتجاهاته حول كثير من القضايا، موضحة أن برنامج وعى مكون من 12 رسالة، وتم زيادة عدد الرائدات الريفيات إلى 20 ألف رائدة ريفية وكل رائدة مسئولة عن عدد من الأسر

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة