صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


غداً.. انطلاق الدورة الـ 52 من معرض القاهرة الدولي للكتاب

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 29 يونيو 2021 - 10:31 ص

ينطلق معرض القاهرة الدولي للكتاب "أهم حدث ثقافي يقام حالياً في الوطن العربي" في دورته الـ 52، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، غدا الأربعاء، حيث من المقرر أن يقوم الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بافتتاح هذه الدورة الاستثنائية، التي يتم تنظيمها في الفترة من 30 يونيو وحتى 15 يوليو القادم، بعد تأجيلها في يناير الماضي بسبب انتشار فيروس كورونا.

وتقام كافة الفعاليات الثقافية لأول مرة على المنصة الإلكترونية التي أطلقتها الهيئة العامة للكتاب هذا العام، حيث يمكن لرواد المعرض الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بالمعرض والقيام بزيارة افتراضية من خلال تقنية المشاهدة ثلاثية الأبعاد والتجول في أروقة المعرض ومشاهدة كافة الأجنحة ودور النشر والإطلاع على الكتب وشرائها أون لاين.

وكانت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة قد قالت إن تذاكر معرض القاهرة الدولي للكتاب ستكون مجانية هذا العام؛ من خلال الحجز إلكترونيا عبر الرابط الخاص بالمنصة الرقمية (www.cairobookfair.gebo.gov.eg)؛ مشيرة إلى أن العدد المخصص يومياً هو 100 ألف زائر فقط.

وبعد بضعة أيام من هذا الإعلان، وصل إجمالي عدد الزائرين للموقع 27 مليونا و888 ألفا و303 زائرين، وكان مواطنو أعلى الدول في الزيارة بعد مصر هم (السعودية، والولايات المتحدة، وليبيا، وألمانيا) وتم حجز أكثر من 112 ألف تذكرة دخول.

وتعد مصر الدولة الأكثر استيعابًا للناشرين في معارض الكتاب الدولية منذ جائحة كورونا، حيث وجهت وزيرة الثقافة بقبول جميع الناشرين الذين تقدموا للاشتراك بالمعرض هذا العام وثبات أسعار اشتراك الناشرين، بجانب زيادة عدد أيام إقامة المعرض عن كل عام ليصل إلى خمسة عشر يومًا بدلًا من اثني عشر يومًا، وذلك حرصًا على دعم صناعة الكتاب والنشر والعمل على تيسير الإجراءات لهم، وتعزيزًا لثقافة القراءة والاطلاع.

وكان الدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة العامة للكتاب، قد أعلن أن المعرض سيفتح أبوابه للجمهور بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس، ابتداءا من الأول من يوليو وحتى 15 يوليو المقبل، من الساعة الـ 10 صباحا وحتى الـ 10 مساء عدا الجمعة من الواحدة ظهراً وحتى الـ 10 مساء.

ويشارك بالمعرض، الذي يقام تحت شعار "في القراءة حياة"، 25 دولة من 4 قارات هي (السودان، وجنوب السودان، وليبيا، والمغرب، وتونس، وإريتريا، والصومال، والعراق، والكويت، والإمارات، والأردن، والسعودية، ولبنان، واليمن، وفلسطين، والبحرين، وسوريا، واليابان، وكوريا، وصربيا، وروسيا، واليونان، وبريطانيا، وإسبانيا، وأمريكا) بالإضافة إلى 1218 ناشرا مصرياً وأجنبيا و49 مكتبة لسور الأزبكية.

وخصصت وزارة الثقافة بالتعاون مع وزارة النقل والمواصلات ممثلة في هيئة النقل العام 11 خط أتوبيس؛ لنقل الزائرين من وإلى المعرض بمختلف مناطق القاهرة، تيسيرا على الزوار.

أقرا ايضاً|

ازاى تحجز تذكرتك لمعرض الكتاب مجانا ؟

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة