صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


ارتفاع ضحايا انهيار مبنى فلوريدا إلى 11 قتيلا

أ ف ب

الثلاثاء، 29 يونيو 2021 - 12:49 م

قضى ما لا يقل عن 11 شخصا في انهيار مبنى قرب ميامي قبل خمسة أيام، مع تواصل عمليات البحث للعثور على 150 شخصا لا يزالون في عداد المفقودين بين الانقاض في حين تزداد الأسئلة حول أسباب الكارثة.


وقالت دانييلا ليفن كافا رئيسة بلدية مقاطعة ميامي-ديد خلال مؤتمر صحفي "خلال الساعات الأخيرة عثر المسعفون على ضحية آخر. عدد القتلى المؤكّد هو 11".

اقرأ أيضًا: تحذير من أضرار خطيرة بعقار فلوريدا قبل انهياره


ولا يزال 150 شخصاً في عداد المفقودين، من بينهم عشرات الأمريكيين اللاتينيين المتحدّرين من الأرجنتين وكولومبيا وباراجواي وتشيلي وأوروجواي.

اقرأ أيضًا:  لحظة انهيار مبنى سكني في «فلوريدا» بداخله عشرات المواطنين| فيديو

وأكّدت رئيسة البلدية أنّ عمليات البحث بين أنقاض المبنى تتواصل "بلا كلل" و"على مدار الساعة"، ويتولاها مسعفون من ميامي-ديد وآخرون من ولاية فلوريدا وحتى من إسرائيل والمكسيك وصلوا في اليومين الماضيين.


وشارك أقارب وجيران للضحايا والمفقودين في أمسية صلاة على الشاطئ القريب حاملين ورودا بيضاء.


وبواسطة مصابيح مضيئة كتب بعضهم كلمة "هوب" التي تعني امل باللغة الانكليزية، على الرمل.


وفجر الخميس، انهار المبنى المكوّن من 12 طابقاً والذي يضمّ 55 شقة والمطلّ على المحيط في سيرفسايد قرب ميامي بيتش بينما كان سكّان نائمين في الداخل.


وتستخدم رافعتان في إزالة ركام مبنى "تشامبلين تاورز" بحذر. ويعمل عناصر فرق الانقاذ وسط الحرارة المرتفعة والرطوبة مستعينين بتكنولوجيا البحث المرئية والسمعية لتحديد أماكن تواجد جيوب قد تضم أشخاصا لا يزالون ربما على قيد الحياة رغم تراجع الأمل مع مرور الأيام.


وأوضحت ماغي كاسترو من وحدة البحث والانقاذ في ميامي- ديد لوكالة فرانس برس "نبحث في كومة ركام هائلة بشكل منهجي واستراتيجي" موضحة أن المبنى لم ينهار عموديا "بل في كل الاتجاهات".

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة