وزير النقل
وزير النقل


«النقل» تصدر 10 تكليفات جديدة لقيادات «السكة الحديد» بعد إقالة 3 مسئولين 

نشوة حميدة

الثلاثاء، 29 يونيو 2021 - 01:02 م

أجرى وزير النقل الفريق كامل الوزير، جولة مفاجئة، في الثامنة صباح، اليوم، الثلاثاء، بمحطة مصر للسكك الحديدية، لمتابعة سير عمل القطارات ومعدلات الأمان لمسير الرحلات على جميع محافظات الوجهين البحري والقبلي، وذلك في أول جولة له بالمحطة، بعد إقالة 3 مسئولين كبار بالهيئة مطلع الأسبوع الجاري. 

وتستعرض "بوابة أخبار اليوم"، في النقاط التالية، أبرز ملاحظات وزير النقل، خلال جولة اليوم، كالتالي:

1- إمكانية حجز تذاكر كافة أنواع القطارات من أي شباك سواء خارج أو داخل المحطة سواء للقطارات المميزة أو المكيفة. 

2- ضرورة تواجد الموظفين في كافة شبابيك التذاكر على مدار اليوم.

3- زيادة عدد العربات التي تنقل كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة من خارج المحطة للأرصفة.

4- ضرورة القيام بأعمال نظافة القطارات والمحطات على مدار 24 ساعة.

5- حسن معاملة الركاب والاستماع إلى شكواهم والعمل على حلها وتقديم كافة التسهيلات لهم. 

6-الحفاظ على الشكل الجمالي للأكشاك الموجودة بالساحة الخارجية للمحطة وتواجد الموظفين في كافة شبابيك التذاكر على مدار اليوم.

7- ضرورة قيام كمسارية الأبواب بعدم السماح بدخول أي راكب للمحطة بدون بدون تذكرة وحوكمة دخول المحطات بالتذاكر حفاظًا على موارد الهيئة لاستغلال حصيلة التذاكر في استمرار تحسين الخدمة المقدمة لجمهور الركاب

8- الإسراع في تركيب البوابات إلكترونية بمحطات السكة الحديد والخاصة بالدخول والخروج مثل مترو الأنفاق لمنع استقلال القطارات بدون تذاكر، حيث سيتم البدء كمرحلة أولى بـ4 محطات رئيسية وهي محطات(مصر بالقاهرة- الجيزة- مصر بالإسكندرية- سيدي جابر).

9- ضرورة استمرار اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا في كافة المحطات والقطارات والانضباط التام من كافة العامين سواء في الالتزام بمواعيد العمل أو في تأدية المهام الموكلة لكل موظف وفقاً  للمهام المنصوص عليها في بطاقة الوصف الوظيفي مع ضرورة إعلام كافة العاملين بالهيئة بأي مشكلة خاصة بالعمل وطرق حلها لتفادي وقوعها مرة أخرى.

10- الحرص على انتظام جداول تشغيل القطارات بجميع الخطوط.

كان وزير النقل، قد أصدر الأحد الماضي، قرارات جديدة بإقالة قيادات بهيئة السكة الحديد، وندبهم لوظيفة استشاري.

 

شاهد أيضا

 وزير النقل: جاري الإعداد لطرح 9 مشروعات بالمشاركة مع القطاع الخاص

وأصدر الوزير، قرارات بندب المهندس حسام البسطويسى نائبا لرئيس الهيئة لقطاع المسافات الطويلة والقصيرة، خلفا للمهندس جمال الشامي الذى تم ندبه استشاري قطاع بالهيئة.

كما قرر الوزير، ندب المهندس أيمن علام نائبا لرئيس الهيئة لقطاع نقل البضائع بدلًا من المهندس خالد فاروق الذي تم نقله استشاري بالهيئة.

قرر «الوزير»، ندب المحاسب محمد حنفي رئيسًا للإدارة المركزية للتسويق والمبيعات وخدمة العملاء للمسافات الطويلة خلفًا لمحمود ماهر الذي تم إنهاء قراره بالندب.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة