عبدالفتاح السيسي
عبدالفتاح السيسي


وكيل نادي القضاة يهنئ الرئيس والمصريين بذكرى 30 يونيو.. ويؤكد: استرددت مصر من أهل الشر

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 29 يونيو 2021 - 03:06 م

 

قدم المستشار حمدي معوض عبدالتواب، وكيل نادي قضاة مصر، التهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي، والقوات المسلحة والشرطة والشعب المصري، بمناسبة الذكرى الثامنة لثورة 30 يونيو المجيدة.

وقال عبد التواب، إن 30 يونيو عبرت عن إرادة الشعب المصري العظيم، وجاءت لتصحح مسار الوطن، ليسترد الشعب الوطن مرة أخرى من يد الجماعة الظلامية الإرهابية وأهل الشر، الذين حاولوا اختطاف الدولة والسيطرة على مؤسساتها، مضيفًا أن ثورتنا المجيدة أبهرت العالم أجمع وكشفت عن معدن المصريين الحقيقي وقضت على أوهام أهل الشر. وتابع أن 30 يونيو عبرت عن انحياز القوات المسلحة إلى أبناء الشعب المصري، وأكدت على تلاحمهم معًا لإنقاذ مصر من جماعة الإخوان الإرهابية.

اقرأ أيضا|| الأزهر يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بالذكرى الثامنة لثورة 30 يونيو

وأكد وكيل نادي القضاة، أن قضاة مصر كانوا وسيظلون دائمًا في مصاف المدافعين عن مصر، ولا ينسى لهم الشعب موقفهم في ثورة 30 يونيو وحمايتهم للشرعية الدستورية والقانونية.

وأوضح أن القضاة شكلوا صفًا واحدًا، وخاضوا معارك ضارية ضد جماعة الإخوان الإرهابية دفاعا عن استقلال القضاء والشرعية القانونية والدستورية، وقضوا على محاولات الجماعة الإرهابية لإقصاء أعداد كبيرة من شيوخ القضاة بتخفيض سن تقاعدهم، فضلا عن التصدي للإعلان الدستوري.

وأِشار عبد التواب إلى أنه قام بإعلان الرئيس المعزول محمد مرسي والمستشار أحمد سليمان – وزير العدل آنذاك- والمستشار طلعت عبد الله – النائب العام آنذاك- والمستشار حامد عبد الله – رئيس مجلس القضاء الأعلى آنذاك- بالحكم الصادر في الدعوي رقم 3980 لسنة 129 ق استئناف عالي القاهرة، والذي قضى بإلغاء قرار المعزول رقم 386 لسنة 2012 بتعيين طلعت عبد الله نائبا عامًا وعودة المستشار عبد المجيد محمود إلى منصبه.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة