مصطفى مدبولي
مصطفى مدبولي


الموافقة على اتفاقية مع بولندا للإعفاء المتبادل من تأشيرات جوازات السفر الدبلوماسية

أحمد عيسى

الثلاثاء، 29 يونيو 2021 - 03:53 م

وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن الاتفاقية الموقعة بين الحكومة المصرية، ونظيرتها البولندية، بشأن الإعفاء المتبادل من تأشيرات الدخول لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية، بما يستهدف تيسير دخول وخروج سفر مواطني البلدين من حاملي جوازات السفر الدبلوماسية السارية، وفقاً للقوانين المطبقة في البلدين. 

 

كما وافق مجلس الوزراء على طلب سفر إحدى القطع الأثرية للعرض في الجناح المصري بمعرض "إكسبو دبي 2020"، حيث قامت اللجنة العليا لسيناريو العرض المتحفي باختيار أحد التوابيت المكتشفة حديثاً "بدون مومياء" من مكتشفات البعثة المصرية بسقارة، لعرضها بالجناح المصري بالمعرض.

 

و وافق مجلس الوزراء على  طلب محافظة القاهرة بالتصرف بالبيع لقطعة أرض بمساحة 3230.29 م2 بالمنطقة الصناعية بالحي السادس بمدينة نصر، والتي تشغلها شركة الشرق الأوسط لصناعة الزجاج، وذلك في ضوء مدى أهمية هذه الأرض بالنسبة للشركة، لتشجيع الاستثمار ودعم أنشطة الصناعة لتحفيز الاقتصاد.

 

كما  وافق مجلس الوزراء على طلب شراء أجهزة معملية لزوم أعمال الأبحاث الخاصة بمشروع التميز للبنوك الحيوية والحلول الجينية والمعلوماتية للأورام، بكلية الطب بجامعة عين شمس، عن طريق الاستيراد من الخارج، في حدود خمسة ملايين جنيه.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة