الدكتور محمد القرش مساعد وزير الزراعة والتحدث باسم الوزارة
الدكتور محمد القرش مساعد وزير الزراعة والتحدث باسم الوزارة


الزراعة: 2.2 مليون فدان في المرحلة الأولى لمشروع «الدلتا الجديدة»| فيديو

رضا خليل

الثلاثاء، 29 يونيو 2021 - 07:36 م

قال الدكتور محمد القرش، مساعد وزير الزراعة والتحدث باسم الوزارة، إن اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم كان لمناقشة توفير عناصر الجدارة التنفيذية لمشروع "الدلتا الجديدة"، ولمتابعة ما يحدث على الأرض والموقف التنفيذي لتطوير وإنشاء منطقة الدلتا الجديدة.

اقرا ايضا .. العراق: القمة الثلاثية مع مصر والأردن تأتي لاستعادة العراق لدوره الإقليمي

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة حازم ببرنامج "اليوم" المذاع  على قناة dmc،  مساء اليوم الثلاثاء، أن منطقة الدلتا الجديدة تمثل نقلة نوعية لعمليات القطاع الزراعي والاستثمار فيه واستصلاح الأراضي.

وأشار "متحدث وزارة الزراعة " إلى أن منطقة الدلتا الجديدة قبل التفكير في بدء زراعتها، كان التفكير في إنشاء البنية التحتية لها مثل إنشاء محور الضبعة محطة "الحماة" لمعالجة مياه الصرف الزراعي وعدد من مشروعات البنية التحتية لخدمة عملية الاستصلاح الزراعي، مما يحقق تنمية متكاملة واستثمار زراعي متكامل يهدف إلى زرع أكثر من مليون فدان.

وأكد" القرش"  أنه سيتم التوسع في مشروع "الدلتا الجديدة"، لأن هذه المنطقة بها أجود أنواع الأراضي الزراعية خصوبة، فشبكة الطرق والمورد المائي والأسواق وموانئ التصدير كلها متوفرة في هذه المنطقة ، مشيرا الى أنة لدينا مساحة تقارب من 2.2 مليون فدان في المرحلة الأولى في مشروع "الدلتا الجديدة" ما بين عمليات استصلاح زراعي وعمليات ما بعد الحصاد.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة