موسيماني
موسيماني


موسيمانى يتحدث بعد التأهل: القادم أصعب للأهلى.. ولا أعترف بالعواطف أمام فرق بلادي

طارق نور

الثلاثاء، 29 يونيو 2021 - 08:20 م

 

تحدث بيتسو موسيماني المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى فى حوار مطول مساء أول أمس عن آخر مستجدات الفريق وكواليس الفوز على الترجى التونسى والوصول إلى المباراة النهائية لدورى أبطال إفريقيا وغيرها من الأمور التى تخص الفريق.
فى البداية تحدث موسيمانى عن مواجهة الغد أمام بيراميدز وعن رؤيته للعودة للدورى وتجهيز اللاعبين لضغط المباريات المنتظر.. حيث أكد: «أنا مدرب كرة قدم ولست استشاريًّا نفسيًّا، ولا ألقى خطابات تحفيزية.. تحدثت مع اللاعبين بعد عودتهم من الراحة؛ لأننا كنا نخوض تحديًا مختلفًا، مما يحتم علينا أن نعيد حساباتنا لنبدأ تحديًا من نوع آخر فالأمر أشبه بسباقات الفورمولا 1 والجراند بريكس، كل سباق يختلف عن الآخر، وكل منهم له مساره الخاص الذى تسير عليه.
كما أنه يجب علينا أن نستعد ذهنيًّا للمباراة المقبلة أمام بيراميدز فهى ليست سهلة ومهمة للغاية،  نأمل أن نعود بشكل جيد، فمازال لدينا العديد من المباريات، وسيكون لدينا برنامج شاق جدا. وعن مواجهة كايزر فى النهائى الأفريقى أكد موسيمانى: «إنها مباراة صعبة للغاية، فالقادم صعب جدا فقد كنت أعلم الكثير عن كايزر تشيفز عندما  عملت فى جنوب إفريقيا، ولكنى لا أعلم الكثير عن الفريق حاليا، لقد قاموا باستقطاب مدرب جديد.. ثم رحل وتعاقدوا مع مدرب آخر، لكن مستواهم فى الدورى الجنوب الإفريقى لم يكن جيدا، فهم متواجدون دائما فى المركز الثانى أو الثالث أو الرابع خلف صن داونز فى الترتيب، ولكن المنافسة بينهم تشبه المنافسة بين الأهلى والزمالك، وهو فريق جيد، ويجب ألا ننظر لمستواهم فى الدورى المحلى، وعلينا أن نتعامل معهم بحذر؛ وأضاف: «أعتقد أن الفارق كبير بين كايرز المحلى والأفريقى والدوافع أيضا مختلفة، ولابد أن نسأل أنفسنا كيف وصلوا للنهائى؟ ليس من السهل على أى فريق الوصول للنهائى، ولن تستطيع أن تحدد مستوى معينا لهم بشكل منطقى، فمن الممكن أن يلعبوا مباراة جيدة للغاية، وفى بعض الأوقات لا يلعبون بنفس الكفاءة، لقد خسروا من الوداد برباعية في ملعب محايد، ثم واجهوا الوداد مرة أخرى فى المغرب وهزموهم، وخسروا  بثلاثية نظيفة من سيمبا وفازوا برباعية على أرضهم، كما نجحوا أيضا فى التغلب على صن داونز هذا الموسم فى الدورى، إنه فريق يصعب كثيرا تحديد مستواه بشكل قاطع، ولا يمكن أن تتعامل بالطريقة المعتادة معهم».وبخصوص مواجهاته مع الفرق الجنوب أفريقية هذا الموسم أكد بيتسو أن: «الأمر لا يتعلق بالعواطف،  وأنا لا أعترف بهذا فى عملى لقد جنَّبت عواطفى الشخصية حين واجهت صن داونز، ومباراة كايزر تشيفز لا تتعلق بى ولا تتعلق بكونى من جنوب إفريقيا..
المهم عندى أننى وصلت للمحطة الأخيرة، وأمامى 90 دقيقة تفصلني عن هدفي، ولابد أن أجتهد خلالها للوصول لهذا الهدف.
وعن علاقته باللاعبين قال المدير الفنى للأهلى: «تربطنى علاقة رائعة مع جميع اللاعبين، وهذا شيء مهم فى تنفيذ التعليمات الفنية، أؤكد عليه فى جلساتي معهم هو ضرورة اللعب من أجل الأهلى والدفاع عن ألقابه وتاريخه، وأن يحققوا تاريخا لأنفسهم يفخرون به فى المستقبل أمام عائلاتهم».
وعن علاقته بالكابتن الخطيب قال موسيمانى: «رغم أن اجتماعاتنا  قصيرة ولكنها مثمرة للغاية  فهو يسألنى عن الأشياء المهمة وعن توجهات الفريق واحتياجاته وكيفية مساعدتنا، الأمور تسير بشكل جيد بيننا، وسعيد  أن أعمل مع رئيس مارسَ كرة القدم من قبل، ويدرك جيدًا التحديات التى تواجهنى.. إنه أسطورة فبإمكانك أن ترى حب وتقدير الجميع له فى أى مكان كما يمكنك أن تشاهد أيضًا لقطاته لاعبًا، فهو رجل ذو قيمة كبيرة، وله منى كل الاحترام والتقدير. وعندما يتحدث تكون كلماته مؤثرة ولها أهمية كبيرة. أنا سعيد بأننى أعمل مع شخص يفهم طبيعة هذه اللعبة؛ وهذا شيء مهم جدًّا؛ لأنه يعرف الكثير عن طبيعة هذه اللعبة، فأحيانًا تواجه بعض المشاكل إذا ما عملت مع أشخاص لم يمارسوا كرة القدم.
ختام الاستعدادات
على جانب آخر يختتم اليوم الأهلى استعداداته الأخيرة لمواجهة بيراميدز المهمة غدا فى الجولة السابعة والعشرين من الدورى الممتاز وتعد المواجهة هى بداية العودة للمنافسة على الدرع ويدخله الأهلى بغرض واحد وهو الفوز لا غير وهو ما ينطبق على كل مواجهات الفريق المقبلة فى الدوري. وحرص الفريق فى الأيام الأخيرة على الاستعداد بقوة للمباراة وخصص الجهاز الفنى برنامج إعداد قويا للفريق  وحرص بيتسو على عقد جلسة بالفيديو مع اللاعبين لمشاهدة بعض المباريات الأخيرة لبيراميدز وخاصة مباراته الأخيرة أمام الرجاء المغربي فى نصف نهائى كأس الكونفيدرالية والتى ودع فيها فريق الأهرامات البطولة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة