صورة من توقيع الاتفاقية
صورة من توقيع الاتفاقية


السودان يحصل على منحة بـ100 مليون دولار من البنك الدولي

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 29 يونيو 2021 - 08:38 م

وقعت وزارة المالية السودانية اليوم الثلاثاء 29 يونيو، على اتفاقية مع البنك الدولي بمنحة بقيمة 100 مليون دولار لتعزيز الجهود التي يبذلها السودان للتصدي لجائحة كورونا وتوسيع نطاق اجراءات التطعيم في البلاد .

اقرأ أيضًا: البنك الدولي: نصف أطفال الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يعانون من فقر التعلُّم

وبحسب وكالة الأنباء السودانية سونا فإنه وقّع عن حكومة السودان وزير المالية والتخطيط الاقتصادي د.جبريل إبراهيم وعن البنك الدولي عثمان ديون المدير الاقليمي للبنك الدولي بحضور كل من بثينة دينار وزير ديوان الحكم الاتحادي ود. عمر النجيب وزير الصحة الاتحادي و وكيل اول وزارة المالية و وكيل التخطيط بوزارة المالية .

وثمّن د. جبريل دور البنك الدولي في مكافحة كورونا، ووصف الوزير المنحة المقدمة من البنك الدولي بانها اول منحة من البنك بعد رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، وما كان ان يتم ذلك لولا ثورة ديسمبر المجيدة.

وأكد وزير الصحة ان هذه المنحة سوف يتم من خلالها قيام اكبر مشروع للتطعيم في تاريخ السودان وذلك بتخصيص 8 مليون دولار لشراء لقاحات جديده، مؤكدا انه يستهدف 20 مليون مواطن سوداني.

واشار عثمان ديون الي ان هذه المنحة تأتي في اطار تقليل انتقال العدوي بين السكان ومنع الوفيات المرتبطة بفيروس كورونا مما يساعد علي تسريع وتيرة التعافي الاقتصادي والاجتماعي.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة