الموسيقار الكبير عمر خيرت  يكتب لـملحق «العهد»
الموسيقار الكبير عمر خيرت يكتب لـملحق «العهد»


سيمفونية النصر

الأخبار

الثلاثاء، 29 يونيو 2021 - 10:06 م

 

ذكرياتى مع ٣٠ يونيو ٢٠١٣ لا تنسى.. اتذكر حينها شعورى المؤلم بأن البلد ضاعت منا فى ذاك العام الأسود الذى تولى فيه الاخوان حكم مصر، وكان شعوراً بشعاً، رأيت وقتها أن البلد يتم اختطافها، وشعرنا جميعاً بهزيمة وانكسار فاق احساس هزيمة ٦٧.
فى يوم ثورة ٣٠ يونيو ٢٠١٣ كنت اتواجد فى محافظة الغردقة وشاهدت جميع المواطنين يجوبون الشوارع والميادين ، بالهتافات والزغاريد والفرحة والغناء بسبب رحيل جماعة الاخوان من الحكم، لانهم شعروا خلال عام الاخوان بان وطنهم قد تم اختطافه، وكان العام الوحيد الذى حكم فيه الاخوان، عاما مظلما كئيبا، إلى ان جاءت ثورة ٣٠ يونيو فأطاحت بهم، واستعادت الوطن مرة أخرى..
فالعام الذى حكم فيه الاخوان مصر كان عاما مليئا بالصعوبات، ونشبت مشاجرات وحروب بين الفنانين والمبدعين، وجماعة الاخوان، لانهم كانوا يحاربون الفن والإبداع، ويريدون طمس الهوية المصرية، والقضاء على  القوة الناعمة لبلدنا العزيز وانا اشبه دائماً ما حدث بالحرب، لذلك كثفت خلال هذا العام من الحفلات فى دار الاوبرا لمواجهة هذا الفكر المتطرف، ومحاربته بالإبداع، وكانت رسالتى لجميع الحاضرين ان مصر دائما بخير، وانها لن تدخل فى نفق مظلم كما كانوا يريدون بها.
وعلى المستوى الشخصى فكرت كثيرا فى عمل سيمفونية خاصة بثورة ٣٠ يونيو لانه حدث لا ينسى، وسيظل التاريخ يخلده للاجيال القادمة ، وفى اعتقادى انه عمل كبير، يحتاج إلى وقت كاف للخروج بعمل عظيم يليق بثورة ٣٠ يونيو، وسأطلق عليه ثورة التصحيح، بمجرد الانتهاء منه..
كما ان الوضع الثقافى والفنى فى مصر بعد ثورة ٣٠ يونيو اصبح مبشراً لانه يلاقى كل الدعم من الدولة، وأصبح  كل ما اعتقدناه حلم حقيقة نلمسها على أرض الواقع فى جميع المجالات، كما توجد حركة اقتصادية غير مسبوقة وتصحيح جميع الاخطاء السابقة، واشبه ذلك بعميلة تطهير، مما يجعل المواطن يشعر بالتغيير والاستقرار والامل، وينعكس هذا بالطبع على الفن وتعتبر فرصة كبيرة لجميع الفنانين ليظهروا ابداعاتهم التى تليق بالبلد.
أشعر فى هذه المرحلة بتفاؤل كبير.. فأنا شخصياً كنت من المبهورين باحتفال نقل المومياوات الملكية، فقد كان عملا ناجحا ومشرفاً جداً ويوجد به رقى واحتراف وكان له ردود افعال عظيمة خارج مصر والعالم كله.
لذلك ارسل تحياتى للقائمين على هذا النجاح وإلى مزيد من التقدم وقريبا نرى هذا النجاح فى افتتاح المتحف الكبير.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة