عبد الرحيم كمال - باهر دويدار - طارق لطفى - أحمد أدم - خالد جلال - مجدى أحمد على
عبد الرحيم كمال - باهر دويدار - طارق لطفى - أحمد أدم - خالد جلال - مجدى أحمد على


من الفنانين للرئيس.. رسائل من المستقبل

سيد صبحي

الثلاثاء، 29 يونيو 2021 - 10:53 م

وجه عدد من الفنانين والكتاب، رسائل عبر جريدة "الأخبار"، إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة ذكرى مرور 8 سنوات على ثورة 30 يونيو، وجاءت الرسائل كالتالي.

السيناريست عبد الرحيم كمال
مصر تتطور يوما بعد يوم وستكون اكثر تطورا خلال السبع سنوات القادمة مع الرئيس السيسى، وخطوات الانجازات تسير بسرعة البرق، وستحقق مصر ازدهاراً كبيرا فى شتى المجالات وستشهد تطورا غير محدود وهو ما نتمناه جميعا لمصرنا الحبيبة، والان مصر اصبحت فى مصاف الدول الكبرى.

وما نراه اليوم من انجازات تتحقق على ارض الواقع وبسرعة كبيرة تحت قيادة الرئيس السيسى بالتأكيد هى صورة لما ستكون عليه مصر غدا، خاصة ان كثيرا من المشروعات القومية التى اطلقها الرئيس ستكون فى طور الاكتمال مما سيكون له تأثير كبير على الحياة المصرية فى كافة المجالات، ويشعر المواطن بالتحسن والتغيير الحقيقى فى كافة مناحى الحياة.

واننا ننتظر الغد لنرى مصر التى نحلم بها ولعل هذا اليوم يكتمل قبل 7 سنوات ونستطيع ان نقهر المستحيلات التى تعرقل مسيرتنا ونحقق الحلمـ. 

الكاتب والمؤلف باهر دويدار


مصر ستولد من جديد عام 2030 وادعو الله أن يبعد عن مصر اهل الشر حتى نصل إلى هذه المرحلة بأمان،. كما ان السرعة الرهيبة التى يرتفع بها معدل نمو الاقتصاد المصرى وفق خطة التنمية المستدامة 2030 يؤكد أن شكل مصر سيتغير تماما، فأنا على المستوى الشخصى مولع بالقراءة وخصوصا فى الاقتصاد واتابع أكبر الكتاب فى العالم والذى ارى انهم يتوقعون جميعا تواجد مصر فى مكانة اقتصادية جيدة جدا فى الفترة من 2030 حتى 2050، ولا يمكن وصف الصورة بشكل إبداعى لأنها ستكون اجمل واروع من خيال المؤلف، فالعظيم فى مصر حاليا أن معدلات النمو حاليا مرتفعة فى كافة المحاور وليس الأقتصاد فقط فعلى مستوى العدالة الاجتماعية أصبح هناك تطور كبير للغاية وأيضا أصبح هناك تمكين حقيقى للمرأة وايضا فى شتى المجالات زراعة صناعة تجارة هناك تقدم كبير، وهذا يجعلنا نتوقع أن مصر ستكون من أكبر دول العالم، ولكنى اتمنى أن يبعد الله أهل الشر عن مصر حتى نصل إلى ابعد التوقعات وتصل مصر إلى المكانة التى تستحقها بين الأمم.

وبالمناسبة أحب أن انوه أنه بعد سبع سنوات من الآن سيكون يوم 30 يونيو علامة فارقة لأن التاريخ سيتم بلورته بعد مرور الزمن، فمع تاريخ مصر سيتم القاء الضوء على هذا اليوم على أنه التاريخ الذى أنقذت فيه مصر من مصير مظلم لتنطلق نحو مستقبل باهر.

الفنان طارق لطفى

أداء الرئيس السيسى فى بداية فترة توليه للحكم كان أكثر من رائع وعلى الرغم من أن هناك انتقادات طالته فى فترة من الفترات إلا أنه أثبت أمام الجميع أنه رجل حالم وذكى ومحنك واستطاع نقل مصر إلى مكانة كبيرة وحقق وعودا كبيرة وكثيرة كانت بالنسبة لنا مجرد أحلام واستطاع تحقيقها على أرض الواقع، وأرى أن مصر في المستقبل ستكون رائعة إذا استمرت على نفس معدلات النمو في الاقتصاد، فقد طور الرئيس السيسى شبكة طرق مصر وجعلها عالمية وهذا ايضا يندرج ضمن النمو الاقتصادى فأنا شخصيا أسكن فى طريق مصر الإسماعيلية وكنت استغرق ما يقرب من الساعتين للذهاب إلى منزلى أو الخروج منه، فوجئت بإنشاء طريق قصير تكلف حوالى 50 مليون جنيه حسب ما قرأت وفر للدولة 85 مليون جنيه سنويا متمثلة فى استهلاك وقت ووقود وسيارة وانخفاض نسبة التلوث، وايضا هناك أحلام كثيرة تحققت ويجب على الجميع تذكرها ليعلم الكل إلى أين نذهب فقد تحقق حلم ثلاثين عام فى سنوات معدودة وهو مشروع قناة السويس الجديدة مثلا وأصبح لدينا كل يوم انجاز جديد بالفعل، وكل هذا يتحقق فى ظل التحديات والإرهاب الذى كان يواجه المجتمع منذ تولى الرئيس السيسى الحكم، لذا أرى أن مصر فى المستقبل ستكون من أعظم بلاد العالم.

الفنان أحمد أدم

مصر هتبقى حكاية تانية وستكون قصة وحديث العالم إذا استمر الشعب المصرى فى التعاون مع الرئيس لتحقيق نفس معدلات النمو التى وصلنا إليها فى هذا الوقت القياسى، وقد تنبأت بذلك فى أول عام تولى فيه الرئيس عبد الفتاح السيسى للحكم فقد ظهر منذ اللحظة الأولى أن مصر مقبلة على مرحلة تحول سوف تكون فيها امبراطورية كبيرة وليس مجرد دولة، وهذا ما حدث خلال السنين الماضية من تقدم فى جميع المستويات سواء البناء أو الزراعة أو الأتصالات فهناك طفرة فى كل المجالات وستستمر لنصبح أشبه بالإمبراطورية التى تساعد كل بلاد العالم وتصدر لهم العلم والأخلاق وسيكون لدينا قوة أكبر بكثير من تخيلات اى انسان، فالرئيس فى بداية توليه فترة حكمه قال لنا بشكل واضح «أنتو هتشوفوا العجب» وهذا ما حدث وسيحدث فمن العجيب أن تتحول مصر فى أقل من 8 سنوات من دولة مظلمة إلى دولة يخشاها الجميع وتجلس على طاولة المفاوضات لتصلح بين فصائل ودول متناحرة ويستمع الجميع إلى كلمتها الملزمة لكل الأطراف.

المخرج خالد جلال

أعاد الرئيس السيسى مصر إلى مكانها الطبيعى عربيا وإفريقيا وعالميا، وأدرك قيمة الثقافة والفن فكرّمه ودعّمه بشخصه المحب المدرك لقيمته وتأثيره.. الرئيس السيسى يخطو بمصر خطوات للامام وينتصر بشعبه المحب على كل الصعاب.. شعرنا بمصر على يديه وهى تعود إلى شمسها الذهب التى تشرق فتضئ العالم.

كل يوم فى مصر يحدث إنجاز بل عشرات الإنجازات فى مختلف القطاعات والمجالات وإذا استمرت معدلات التطور بهذا الشكل فخلال سنوات قليلة ستصبح مصر من كبرى دول العالم وستحقق نهضة لم تشهدها البلاد فى تاريخها وستعود مصر عظيم رائدة فى جيمع  المجالات.

المخرج مجدي أحمد على

إذا استمرت معدلات الانجاز التى تتم فى مصر فى وقتنا الحالى بهذا المعدل فان مصر ستتغير 360 درجة فى كافة المجالات ولعل اهم هذه المجالات هو الثقافة والتى هى صمام آمان المجتمعات.. وشهد قطاع الثقافة طفرة غير مسبوقة وتستمر فيها محاولات التخلص من الافكار الرجعية والمتطرفة التى كادت فى يوم ما ان تكون سببا فى تدمير الهوية المصرية وطمسها، وكادت ان تتسبب فى تشويه الفكر المصرى والثقافة المصرية.

وسشهد المرحلة القادمة ازدهارا فكريا بالاخص فى المسرح والموسيقى والفنون التشكيلية والتى ستكون قاطرة المستقبل لتكوين مجتمع اكثر وعيا وادراكا لقضايا المجتمع المختلفة، مما سيكون له اثر فى حياة المجتمع الذى سيستفيد من هذا الادراك ليستكمل الانجازات فى كافة المجالات.

واتمنى أن تشهد الفترة القريبة توسعا فى انشاء دور المسرح والسينمات وان تستكمل الدولة رحلتها فى تطوير التعليم حتى يتواءم هذا التطوير مع معدلات الانجازات التى يقوم بها الرئيس السيسى فى الوقت الحالي.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة