جاريث ساوثجيت
جاريث ساوثجيت


مدرب إنجلترا: كنت أعلم إن لم تنجح تعديلاتي فأنا ميت

رياض محمد جعيصة

الثلاثاء، 29 يونيو 2021 - 11:14 م

عبر مدرب المنتخب الإنجليزي جاريث ساوثجيت، عن رضاه من أداء فريقه في الفوز الذي حققه على المنتخب الألماني 2-0 مساء الثلاثاء، في ثمن نهائي بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2020.
  
وقال جاريث ساوثجيت في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي»: «أعتقد أنه مساء رائع، تحدثنا عن جلب البهجة للوطن، وهذا ما تتعلق به أمسيات كهذه، اللاعبون كانوا على قدر المسؤولية منذ البداية، وكذلك كان الجمهور، كانت أجواء جيدة يمكنني تذكرها في ويمبلي».
 
وأضاف: «استحقينا الفوز، لكني رافض للاحتفال لأننا إذا لم نكرر الأمر يوم السبت، فإن ما حدث اليوم لن يحتسب».
 
وفاجأ ساوثجيت النقاد بإشراك تشكيلة غلب عليها الطابع الدفاعي، وقال المدرب الإنجليزي: «تعرف أنه إذا غيرت شكل الفريق، وأشركت لاعبين معينين على حساب آخرين ثم يحدث كل شيء بشكل خاطئ، فإنك ستكون في عداد الأموات».

وتابع: «كان يتوجب علينا التعامل مع الأمر بالطريقة التي نشعر بها، شعرنا بأن امتلاك السرعة خلف هاري كين سيتسبب لهم بالمشاكل، وأعتقد أن إشراك ساكا وسترلينج منذ البداية شكك في خيارات الألمان الدفاعية».
 
وواصل: «الفريق بأكمله دافع بشكل رائع طوال اللقاء، كان عرضا مذهلا، لا يمكنني الإشادة بشكل كاف باللاعبين».
 
وزاد ساوثجيت المديح لثنائي هجوميه سترلينج وكين قائلا: «توجب عليهما إثبات خطأ الناس طوال الوقت، وتأثير رحيم كان هائلا بالنسبة لنا لفترة من الوقت، لدينا الإيمان بقدراته ونثق به، وعروضه كانت ديناميكية منذ البداية، بالنسبة لهاري كين كمهاجم صريح فإنه يحتاج لتسجيل الأهداف، كنت مسرورا لتسجيله الهدف الثاني».
 
وعوض ساوثجيت من خلال هذا الفوز، إهداره ركلة ترجيحية في لقاء البلدين ببطولة كأس أوروبا 1996 على ملعب "ويمبلي" أيضا، وقال حول ذلك: "نظرت إلى الشاشة الكبيرة، ورأيت ديفيد سيمان، لا يمكنني تغيير شيء بالنسبة لزملائي الذين لعبت إلى جانبهم، لذلك فإن الأمر سيؤلم دائما، لكن الجميل في الأمر أننا قدمنا للناس يوما آخر للذكرى، والآن علي إنجاز الأمر في روما (ربع النهائي)".


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة