صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


منها الكذب.. عادات يجب التخلص منها قبل الزواج  

ريم الزاهد

الثلاثاء، 29 يونيو 2021 - 11:25 م

يعيش كل شخص حياته وهو أعذب بشكل مختلف عن مياته بعد الارتباط، ولكن لابد قبل أن يتخذ هذه الخطوة أن يتخلص من بعض العادات السيئة التي لا تتلائم مع الشريك بأي شكل من الأشكال وأشهرها الكذب الذي يودي بحياة أي علاقة.

١ - الكذب: 

مهما كان الكذب صغيرا فإنه مؤشر يدل على المزيد من المشاكل التي ستأتي لاحقا، وذلك لأنك إذا اعتدت الكذب ستجد صعوبة في قول الحقيقة، كما أن الاعتياد على الكذب يؤدي إلى طريق مباشر لانعدام الثقة في العلاقة الزوجية.

 

٢ - التركيز على الذات: 

 

من أسوأ الصفات التي عليك أن تتخلص منها قبل الزواج هي الجشع والأنانية وحب الذات، إذ تعتمد الزيجات الصحية الناجحة على مشاركة الخير والشر، لذا فإن أخذ شيء من زوجتك لتحقيق مكاسبك الخاصة سيؤدي إلى حدوث المشاكل بينكما، كما ينصح أن تفكر دائما في مدى تأثير كل ما تقوم به على زوجتك لتجنب المشاكل بينكما. 

 

٣ - محاولة السيطرة على حياة شريكتك:

 

تعد محاولتك للتحكم والسيطرة على حياة شريكتك من العادات السيئة التي قد تؤثر على زواجكما لاحقا، لذا عليك التوقف عن سؤالها عن مكان وجودها أو مع من لأن ذلك سيجعل علاقتكما متوترة، كما أن هذه التصرفات قد تؤدي إلى غضب شريكتك أو اضطرارها إلى الكذب عليك، وتذكر أن نجاح زواجكما يعتمد على الوثوق بشريكتك واحترامها.

 

٤ - محاولة جعلها تشعر بالغيرة: 

 

إذا كنت تحاول جذب انتباه شريكتك لك من خلال جعلها تغار عليك، فإن هذا السلوك غير آمن بشأن علاقتكما، لذا عليك التخلص من هذه العادة وإيجاد طرق أخرى لجذب انتباهها أو حل أي خلاف بينكما بدلا من ذلك.

 

٥ - إلقاء اللوم على الآخر: 

 

إذ إن إلقاء اللوم على شريكة حياتك يجعل حياتكما صعبة، لذا حاول التوصل معها إلى إيجاد حل للخلافات التي قد تتعرضان لها، وتحمل المسؤولية بدلًا من إلقاء اللوم على الآخر.

 

عادات سيئة أخرى: 

 

ومن العادات التي عليك التخلص منها قبل الزواج هي سوء النظافة، أو لعب الكثير من ألعاب الفيديو، أو قضاء معظم ساعات يومك على وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك لأن هذه العادات تعد مزعجة جدا لزوجتك.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة