الرئيس عبدالفتاح السيسى حريص دائما على تكريم الأبطال أصحاب الانجازات
الرئيس عبدالفتاح السيسى حريص دائما على تكريم الأبطال أصحاب الانجازات


الحلم الأوليمبى يداعب خيال ١٣٥ بطلا مصريا فى طوكيو

«مصر السيسي» تتزين بأكبر بعثة أوليمبية في تاريخها

الأخبار

الثلاثاء، 29 يونيو 2021 - 11:33 م

لم يكن عدد البعثة الأوليمبية المصرية المقرر مشاركتها فى أوليمبياد طوكيو ٢٠٢٠ التى تقام خلال أسابيع سوى حصاد مبهر لدولة عظيمة يقودها زعيم «قد الدنيا» هو الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى زرع الأمل وحرر بلاده من اليأس فى ثورة يونيو المجيدة التى يحتفل الشعب المصرى بذكراها الخالدة، الآن تحصد مصر الحديثة ثمار ما زرعه قائد ثورة يونيو فى كل المجالات، ومن بينها المجال الرياضى حيث تشارك مصر فى الأوليمبياد بأكبر بعثة أولمبية فى تاريخها وعددها 135 بطلا وبطلة من 23 اتحادا مصريا أوليمبيا ضمن منافسات دورة الألعاب الأوليمبية طوكيو 2020 والمقرر لها شهر يوليو المقبل.. ١٣٥ بطلا وبطلة يداعبهم الحلم الأوليمبى فى أوليمبياد طوكيو ويحملون أحلاما مشروعة تحتاج فقط إلى التوفيق فى المنافسات بعدما تمت تهيئة كافة الأجواء لهم من أجل النجاح، لم يكن طريقهم إلى التواجد فى هذه المناسبة الأوليمبية الكبرى مفروشا بالورود.

ولكنه جاء نتيجة جهد جماعى وعرق مبذول من الأبطال، وخطط واستراتيجيات واضحة من الدولة المصرية وقيادتها السياسية ومتابعة وتنفيذ رائع يحسب إلى كتيبة العمل التى يقودها د.أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة الناجح جدا والحريص دائما على التألق فى تنفيذ فكر القيادة السياسية والتعاون مع مؤسسات وأجهزة الدولة الوطنية والاتحادات الرياضية والأندية. قائمة أبطال مصر فى الأوليمبياد تضم: هايدى عادل وأميرة قنديل وأحمد الجندى وأحمد أشرف من اتحاد الخماسى الحديث.. وأحمد توحيد زاهر وعزمى محيلبة وشيماء حشاد ويوسف حلمى وسامى عبد الرازق وعبد العزيز محيلبة وماجى العشماوى ورضوى عبد اللطيف ومسكات على وأسامة السعيد والزهراء شعبان ومصطفى حمدى بالإضافة إلى فريق بندقية 10 متر رجال وفريق بندقية 10 متر سيدات من الرماية.. وعلى خلف الله ومروان القماش وفريدة عثمان ومهاب مهيمن ومها جودة عبد السلام ويوسف عزت بالإضافة إلى فريق السباحة التوقيعية ويمثله 8 لاعبات من السباحة.

ومن تنس الطاولة حصلت مصر على عدد 2 بطاقة فردية بواقع 2 من الرجال و2 من السيدات بالإضافة إلى عدد 2 بطاقة فرق رجال وسيدات.. وميار شريف ومحمد صفوت من التنس الأرضى.

ومن القوس والسهم حصلت مصر على 2 بطاقة رجال وسيدات وبطاقة للزوجى المختلط.. وعلى حسن وسما أحمد من الكياك والكانوى.. ومحمد إبراهيم كيشو عبد اللطيف منيع ومحمد مصطفى وهيثم فهمى وضياء جودة وعمرو رضا وسمر حمزة وإيناس خورشيد من المصارعة.. وعبد الخالق البنا من التجديف.

ومن الفروسية حصلت مصر على 3 بطاقات فردية بواقع ثلاثة فرسان بالإضافة إلى تأهل منتخب الفروسية لأول مرة منذ 60 عاما والذى يمثله 4 لاعبين.. ومن الجمباز مندى محمود وحبيبة مرزوق وزينة إبراهيم وملك حمزة وسيف آسر وعمر العربى إضافة إلى تأهل منتخب الجمباز الإيقاعى والذى سيمثله 7 لاعبات.. وعيد الرحمن عرابى ويسرى رزق من الملاكمة وابتسام زايد من الدراجات وبسمة السلامونى من الترايثلون.. وهداية ملاك ونور حسين وسيف عيسى وعبد الرحمن وائل من التايكوندو.. وعلى بدوى وخلود منسى من الشراع والانزلاق على الماء .. وجيانا فاروق وعلى الصاوى وفريال أشرف ورضوى السيد وعبد ممدوح من الكاراتيه.. ورمضان درويش ومحمد عبد الموجود ومحمد على من الجودو وهادية حسنى وضحى هانى وأدهم حاتم من الريشة الطائرة.

ومن السلاح تأهل منتخب مصر للسلاح رجال وهم محمد عامر وزياد السيسي مهاب سامر ومدحت معتز ومنتخب سلاح الشيش رجال وهم علاء أبو القاسم ويوسف فودة ويوسف سناء ومحمد حمزة ومنتخب سلاح الشيش سيدات وهم يارا الشرقاوى ونهى هانى ونور.

منير ومريم الزهيرى ومصطفى عمرو ومحمد مجدى من ألعاب القوى.. إضافة إلى منتخب الأوليمبى تحت 23 سنة لكرة القدم ومنتخب مصر لكرة اليد للرجال.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة