الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولى
الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولى


رانيا المشاط تكشف تفاصيل كتاب «مبادئ الدبلوماسية الاقتصادية»

أحمد فتحي

الأربعاء، 30 يونيو 2021 - 12:48 ص

قالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولى، إن كتاب "مبادئ الدبلوماسية الاقتصادية لتعزيز التعاون الدولى والتمويل يا الإنمائي"، التعاون مع كلية لندن للاقتصاد، يوثق تجربة مصر في التعاون الدولي والتمويل الإنمائى.
وتابعت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولى، خلال حوارها ببرنامج «كلمة أخيرة»، عبر قناة «ON»، جمعنا العالم من خلال مبدأ الدبلوماسية الاقتصادية من أجل التكامل بين شركاء التنمية"، مشددة على أن الدولة تجمع شركاء التنمية من أجل التكامل وليس التنافس.

وأضافت الدكتورة رانيا المشاط،  أن التمويل الإنمائي أحد مصادر التمويل لأى دولة وعليها اقبال كبير نظراً لفترة السماح بها طويلة والفائدة قليلة جداً عليها ،ودائماً ما تكون لمشروعات محددة.

ولفتت الوزيرة إلى أنه أي مواطن يستطيع تصفح موقع الوزارة لمعرفة المشروعات التنموية في مختلف المحافظات وكم عدد المستفيدين منه وجهات التمويل، وكافة التفاصيل، مشددة على أن هذا الإفصاح من قبيل الشفافية والحوكمة التي تتبعها الدولة المصرية.، وتابعت:"الجميع يتحدث الآن كيف تنفذ وتطبق مصر مبادئ الشفافية والحوكمة في التمويل الإنمائي من خلال الخريطة المتواجدة على موقع الوزارة".
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة