دورة الألعاب الأولمبية
دورة الألعاب الأولمبية


اليوم.. غريب يحسم قائمة «الأولمبى» المشاركة فى طوكيو

أحمد إسماعيل

الأربعاء، 30 يونيو 2021 - 02:16 ص

يحسم اليوم الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم بقيادة شوقي غريب، القائمة النهائية التي سيخوض بها دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو، وذلك لإرسالها إلى اللجنة المنظمة قبل ساعات من غلق باب القيد لبطولة كرة القدم بالاولمبياد.


ويرسل الجهاز الفني للمنتخب قائمة تضم 18 لاعباً بجانب أربعة لاعبين احتياطي وفقا لنظام ولائحة البطولة.
وتشهد القائمة استقرار الجهاز الفني على عدد من اللاعبين هم محمد صبحي ومحمود جاد في حراسة المرمى، وأسامة جلال ومحمد عبد السلام وأحمد رمضان بيكهام وأحمد أبوالفتوح وعمار حمدي وكريم العراقي في خط الدفاع، وأكرم توفيق وإمام عاشور ورمضان صبحي وطاهر محمد طاهر وإبراهيم عادل وناصر ماهر في خط الوسط، وصلاح محسن وأحمد ياسر الريان في خط الهجوم.


بينما تم الاستقرار على ضم أحمد حجازي من اللاعبين الكبار، بينما تشهد الساعات القليلة القادمة حسم ملف محمد الشناوي حارس الأهلي حال تقديم مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا يومين حتى يتمكن الحارس من السفر مع بعثة المنتخب الأولمبي.
وفي حالة ضم الشناوي، سينتقل محمود جاد إلى القائمة الاحتياطية، وهي النسبة الأقل وفقا لعدم موافقة الأهلي على ترك حارسه الأساسي قبل المباراة المصيرية أمام كايزر تشيفز الجنوب أفريقي في نهائي دوري الأبطال المحدد له في 17 يوليو المقبل مع الوضع في الاعتبار أن بعثة المنتخب ستغادر القاهرة في 15 من نفس الشهر على أن تدخل الفقاعة الطبية منذ الوصول إلي طوكيو.


كما تم الاستقرار على ضم طارق حامد لاعب وسط الزمالك إلى القائمة النهائية من اللاعبين الكبار، بينما سيكون الخيار الثالث ضم محمود حمدي الونش حال عدم التمكن من ضم الشناوي.
ومن ضمن اللاعبين الاحتياطي ناصر ماهر، وطارق حامد من قائمة الكبار على أن يكون ناصر منسي في القائمة الاحتياطية.
كما شهدت الساعات الأخيرة أيضا أزمة في رفض الأهلي ترك لاعبه أكرم توفيق خاصة بعد تألقه مع الأهلي مؤخراً.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة