صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


من مطبخك.. لهذا النبات مفعول سحري على شعرك وبشرتك

شيرين الكردي

الأربعاء، 30 يونيو 2021 - 10:09 ص

قد تحتار بعض السيدات في رحلة بحثها عن الحفاظ على بشرة وشعر بصحة جيدة، لكن المفاجأة أن هناك الكثير من المكونات المتوفرة في مطبخها ويمكنها الاعتماد عليها، ولعل أبرزها «القرنفل».

 

والقرنفل من أكثر الأعشاب والتوابل المشهورة في العالم، موطنه الأصلي الهند، ويزرع في العديد من دول العالم، من بينها تنزانيا والبرازيل وسريلانكا ومدغشقر. 

 

ويدخل القرنفل في المجال الطبي للخصائص الطبية والعلاجية التي يمتلكها، سواء كنبتة، كزيت أو غيرهما من المواد المشتقة منه، ويحتوي على مجموعة من المعادن، كالحديد، الصوديوم، الكالسيوم، المنغنيز، إضافة إلى فيتامين A، C و K وغيرها.

 

يعتبر التدليك بزيت القرنفل مهمًا للجسم والعناية بالشعر والرفاهية العامة، ومن المعتقد أن التدليك له تأثير معزز على العقل، وهذا بدوره يفيد الجسم من خلال إحداث تغييرات التمثيل الغذائي والكيميائية وتعزيز كل من الشفاء والرفاهية العامة.

 

يعتبر القرنفل مكونًا مفيدًا جدًا إذا قمت بتطبيقه بطريقة مناسبة، في بعض الأحيان لا يناسب البشرة الحساسة جيدًا ، لذا يجب إجراء اختبار رقعة لبشرتك. وإلا فإن القرنفل له بعض الفوائد المذهلة.

 

فوائد زيت القرنفل المذهلة لبشرتك وشعرك وصحتك:

 

يصنف القرنفل كمصدر قوة للفوائد الصحية. تم استخدامه لعدة قرون في الأيورفيدا والطب الصيني التقليدي لعلاج الأمراض المختلفة. بصرف النظر عن إضافة النكهة والرائحة إلى طعامنا ، يمكن الحصول على فوائد القرنفل من الزيت والساق والأوراق وكذلك البراعم المجففة.

 

كما أن الخصائص المضادة للميكروبات والفطريات والفيروسات والمطهرة للقرنفل تجعله علاج منزلي ممتاز لمختلف الأمراض، من أكثر فوائد القرنفل شيوعًا قدرته على تخدير وجع الأسنان.

 

ويمكن أن يكون استخدام القرنفل في شكله الأصلي الكثير من العمل ، لذلك يُفضل زيته في الأيورفيدا وعلاجات DIY الأخرى. و فوائد زيت القرنفل هي نفس التوابل نفسها، لذلك إذا كنت تبحث لعلاج المخاوف جلدي شائع والشعر والصحة، نقترح عليك الحصول على يديك على بعض زيت القرنفل النقي.

 

أما عن زيت القرنفل هو زيت عطري عطري للغاية، يتم الحصول عليها عندما يتم تقطير الأوراق والبراعم وزيت القرنفل من خلال التبخير، يتم استخدامه لرائحته القوية كمنتج تجميل وكذلك لفوائده الصحية، الاسم العلمي لزيت القرنفل هو Eugenia Caryophyllata، يزرع القرنفل بوفرة في جزر ملقا وإندونيسيا.

 

وللقرنفل فوائد للشعر، لعل أبرزها: (يخفف من تساقط الشعر، وينشط الدورة الدموية إلى فروة الرأس، فيضخها بالأوكسجين، ما يحفز الشعر على النمو، ويعالج القشرة ويخفف من حدة الحكة المصاحبة لها، لاحتوائه على مضادات للالتهابات، ويخفف من انتشار الشيب لاحتوائه على مضادات للأكسدة، والزيت المستخرج من القرنفل بلسم طبيعي للشعر).


 

اقرأ ايضا|| الزنجبيل والنعناع والريحان.. أشهر الأعشاب المنزلية لعلاج «مغص البطن»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة