سامية جمال
سامية جمال


مغامرات «شيكو» وسامية جمال.. سرق الكرة من لاعبي الزمالك

نسمة علاء

الأربعاء، 30 يونيو 2021 - 10:37 ص

في عام 1960 أرسلت سامية جمال صديقها العزيز الوحيد «شيكو» إلى المدرسة ليتعلم الأدب، وأمضى شيكو في المدرسة أربعة شهور، دفعت سامية مبلغ 44 جنيهًا قيمه مصروفات المدرسة الداخلية.

 

وشيكو هو الكلب الأسمر المدلل الذي تقتنيه سامية وهو ولف ألماني شرس الأخلاق، حاولت سامية أن تعلمه في البيت الأدب والإتيكيت والطاعة فلم تستطع، ووضعها ذلك في مشكلات عديدة ومواقف حرجة، وذلك بحسب ما تم نشره في جريدة أخبار اليوم في 23 يناير من نفس العام.

 

فكانت سامية تسكن في عمارة ليبون المطلة على النيل في الزمالك وتسلل شيكو من باب الشقة وعض كلبة الجيران وهرب، وفي يوم آخر سرق الكرة من لاعبي نادي الزمالك وهرب بها، وعندما طاردوه ألقاها في الشارع وعاد إلى البيت.

 

اقرأ أيضًا| أصغر زوج في العالم.. بكى أمام الضابط ففاجأته الزوجة برد فعلها

 

وفي يوم آخر عاكس إحدى الخادمات بالعمارة وسرق منها سلة الخضار، وشيئًا فشيًا تحول شيكو إلى قاطع طريق، وضج الجيران وخدم الجيران من شقاوة شيكو وأخلاقه السيئة. 

 

وحاولت سامية إقناعه بشتى الطرق بعدم الخروج من باب الشقة، وأن يحب السلام ولا يثير المشاكل، ولكنه كان في كل مرة يتظاهر بأنه قد استمع لكلامها وخضع لتعليماتها حتى ترضى عنه، ثم يعود لمشاغباته ويضعها في مأزق جديد.

 

وآخر حادث ارتكبه شيكو هو استدراجه لكلبه الجيران حتى دخلت شقة سامية ثم عضها فصرخت الكلبة واستغاثت وخرجت المسكينة من شقة سامية والدماء تسيل منها.

 

واضطرت سامية إلى الاتصال بمدرسة الكلام بالعباسية، ثم حملته في سيارتها وهناك أوصت بمعاملته باللين والرفق، وفي لحظة الوداع بكى شيكو عندما شعر بأن سيدته ستفارقه وبكت سامية وهي تودعه.

 

سامية جمال اسمها الحقيقي «زينب خليل إبراهيم محفوظ» ولدت في 27 مايو 1924 في بني سويف، ظهرت في أواخر الأربعينيات؛ حيث بدأت حياتها الفنية مع فرقة بديعة مصابني، وفي عام 1943 بدأت بالعمل في مجال السينما، توفيت سامية في 1 ديسمبر 1994 عن عمر 70 عامًا.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة