وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم


بعد مخالفات طلاب الدبلومات بالمحلة.. «التعليم» تحقق في الواقعة

فاتن زكريا

الأربعاء، 30 يونيو 2021 - 11:42 ص

شهدت لجان امتحانات الدبلومات الفنية المنعقدة في مدرسة مدينة العمال بالمحلة الكبرى بمحافظة الغربية، قيام عدد من الطلاب بعدد من المخالفات والاعتداءات داخل أحد الفصول.

 

وبدوره، أكد الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم»، إجراء الشؤون القانونية بالتحقيق في جميع الملابسات الخاصة بقيام طلبة الدبلومات الفنية بتحطيم لجنة امتحانات بالمحلة الكبرى.


وأشار الدكتور مجاهد إلى أنه في حال ثبوت الغش العمدي سيتم تطبيق قواعد قانون مكافحة الغش الصادر العام الماضي والقاسية جدا والمغلظة في العقوبات والتي قد تصل إلى 7 سنوات سجنًا.

 

ويتضمن قانون مكافحة الغش رقم 205 لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، معاقبة كل من طبع أو نشر أو أذاع أو روج بأية وسيلة أسئلة الامتحانات وأجوبتها بقصد الغش أو الإخلال بالنظام العام للامتحانات بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد على 7 سنوات.


ويعاقب أيضا بغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد على 200 ألف جنيه، كما يعاقب على الشروع كل من طبع أو نشر أو أذاع أو روج بأية وسيلة أسئلة الامتحانات وأجوبتها بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولا تزيد على 50 الف جنية أو بإحدى العقوبتين.


ويُحكم بحرمان الطالب الذي يرتكب غشاً أو شروعاً فيه أو قام بطبع أو نشر أسئلة أو أجوبة من أداء الامتحان في الدور الذي يؤديه والدور الذي يليه من العام ذاته، ويعتبر راسباً في جميع المواد ،و يعاقب بغرامة لا تقل عن 5 آلاف جنيه ولا تزيد علي 10 آلاف جنيه كل من حاز بلجان الامتحانات أثناء انعقادها دون مقتض أيا من أجهزة الهواتف المحمولة أو غيرها من أجهزة الاتصال أو الإرسال أو الاستقبال السلكية أو اللاسلكية أو أيا من أجهزة التقنية الحديثة أيا كان نوعها بقصد الغش.


ونص القانون على إلغاء الامتحان فى جميع المواد ويعتبر راسبا، حال القيام بأي عمل من شأنه الاخلال بنظام الامتحانات كالتعدى بالقول أو الفعل على أحد القائمين بأعمال الامتحانات أو معاونيهم أو الطلاب أو التحريض على ذلك أثناء الامتحان.

 

التعليم: امتحانات الدبلومات الفنية في موعدها بذكرى 30 يونيو

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة