صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


12 قتيلا في انهيار مبنى في فلوريدا.. وبايدن يتفقد الموقع الخميس

أ ف ب

الأربعاء، 30 يونيو 2021 - 11:51 ص

بعد ستة أيام من عمليات البحث وارتفاع عدد قتلى انهيار مبنى سيرفسايد إلى 12 شخصا بينما ما زال 149 شخصا في عداد المفقودين، تطرح اسئلة ملحة عن أسباب انهيار البرج السكني الواقع في ولاية فلوريدا التي يزورها الرئيس جو بايدن الخميس.


وقالت جين ساكي المتحدثة باسم بايدن إن الرئيس الأمريكي ترافقه زوجته جيل يريد توجيه الشكر إلى فرق الإنقاذ "التي تعمل بلا كلل وتلتقي العائلات التي اضطرت لمواجهة هذه المأساة الرهيبة".


وأكدت دانييلا ليفين كافا رئيسة بلدية منطقة ميامي-ديد مساء الثلاثاء إن 12 شخصا على الأقل لقوا حتفهم في الانهيار و149 شخصا ما زالوا في عداد المفقودين.


وكان المبنى المؤلف من 12 طابقا انهار صباح الخميس الماضي في واحدة من أخطر الكوارث في المدن في تاريخ الولايات المتحدة.


وقالت جانيت أجويرو (46 عاما) التي كانت في الطابق الحادي عشر من المبنى المطل على الشارع وتمكنت من مغادرته لوكالة فرانس برس "كان الأمر أشبه بزلزال".


ويبدو الانتظار بلا نهاية في هذه البلدة الصغيرة القريبة من مدينة ميامي في ولاية فلوريدا، التي تصل منها الأخبار ببطء شديد.


وتستخدم رافعتان كبيرتان لإزالة الركام بعناية. ويعمل رجال الإطفاء بلا توقف في الحر والرطوبة يساعدهم تقنيون في مجال البحث بالصور والصوت لتحديد أماكن جيوب هوائية قد يكون فيها أشخاص ما زالوا على قيد الحياة وإن كان الأمل يتضاءل مع مر الوقت.


وقالت السلطات إنه تم البحث في أكثر من 1300 طن من الخرسانة.


وبين الذين ما زالوا مفقودين عشرات من الأميركيين اللاتينيين من الأرجنتين وكولومبيا وباراغواي وتشيلي وأوروغواي.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة