الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم


وزير التعليم: سعيد بمشاركة الوزارة بمعرض القاهرة للكتاب

فاتن زكريا

الأربعاء، 30 يونيو 2021 - 12:49 م

عبر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، عن سعادته لمشاركة وزارة التربية والتعليم في معرض الكتاب، وقال في تصريح خاص لـ"بوابة أخبار اليوم"، المعرض شئ مميز لدينا، كما أن المعرفة أصبحت متاحة في يد الجميع وليس في الكتب فقط ".

وناشد وزير التعليم، أولياء الأمور بحضور أولادهم لمعرض الكتاب الدولي، للاطلاع على الكتب الجديدة و مشروعات تطوير التعليم الإليكتروني، مشيرًا إلى أن مصر تنتج محتوى  ضخم جدًا من المناهج من1 kg،  حتى الصف الرابع الابتدائي لبناء شخصية الطفل، مشيرًا إلى أن التعليم المصري يتطور وحدثت به ثورة تعليمية لتغير جلد التعليم فيما نسميه " بنظام التعليم الجديد" .

ولفت د.شوقي، إلى أنه من ضمن تطوير وسائل التعليم إطلاق قناة مدرستنا، و بنك المعرفة، مؤكداً أن الوزارة مستمرة في التطوير لجميع المراحل.

يذكر أن طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشؤون المعلمين، والدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير للتكنولوجيا، قد شاركوا في معرض القاهرة الدولي للكتاب ٢٠٢١ في دورته الـ٥٢، والذي تم افتتاحه اليوم ٣٠ يونيو، ويستمر حتى ١٥ يوليو في مركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس.

وقام وزير التربية والتعليم بتفقد جناح وزارة التربية والتعليم، واستقبال الوزراء والضيوف به لتفقده، حيث استقبل وزير التعليم الدكتورة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، والدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومي للمرأة.

ويشمل جناح الوزارة في صالة ٣ جناح B80، كل ما قامت به الوزارة في السنوات الماضية في مختلف الاتجاهات كبناء نظام التعليم الجديد 2.0 وتطوير التعليم الفني والمنصات الإلكترونية المختلفة وغيرها، تحت عنوان "التحول الرقمي لمنظومة التعليم المصرية ٢٠٢١".

الجدير بالذكر أن معرض القاهرة الدولي للكتاب، يقام تحت شعار "في القراءة حياة" وتستطيع حجز تذكرتك إلكترونياً من خلال الرابط:

https://cairobookfair.gebo.gov.eg/


ويمكنك التعرف على الخريطة وأماكن الأجنحة والقاعات من خلال الرابط:

https://bit.ly/Cibf2021plan
 

محافظ أسيوط يبحث التشكيل الجديد للجنة اختيار القيادات الوسطى بالتعليم

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة