صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


«شريان الحياة».. 30 يونيو قدمت للعالم معجزة قناة السويس الجديدة |فيديو

أحمد عبدالرحيم

الأربعاء، 30 يونيو 2021 - 01:05 م

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع عبر القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، تقريرًا تلفزيونيًا بعنوان "شريان الحياة .. 30 يونيو قدمت للعالم معجزة قناة السويس الجديدة".

وذكر التقرير، أن قناة السويس الجديدة واحدة من المشروعات ذات الطبيعة الخاصة في ذاكرة المصريين بعد ثورة 30 يونيو، وذلك نظرًا لما صاحب هذا المشروع من نجاحات مختلفة أهمها على الإطلاق الالتفاف الشعبي الذي حظي به منذ الإعلان عنه في 5 أغسطس عام 2014 وحتى الانتهاء والافتتاح في أغسطس من عام 2015.

قصة نجاح حفر قناة السويس الجديدة بدأت عندما أعطى الرئيس عبدالفتاح السيسي، إشارة البدء في مشروع حفر القناة ووضع التحدي بإنجاز المشروع خلال عام واحد فقط، فكانت النتيجة الحشد الشعبي وراء المشروع وإقبال غير مسبوق على شراء شهادات استثمار قناة السويس لتمويل المشروع الذي يتكلف 60 مليار جنيه. 

وخلال أقل من أسبوعين أعلن هشام رامز محافظ البنك المركزي في ذلك الوقت إغلاق باب الاكتتاب في شهادات قناة السويس في 15 من شهر سبتمبر عام 2014، بعدما وصلت حصيلة بيع شهادات استثمار القناة إلى نحو 61 مليار جنيه منذ بداية الطرح عن طريق البنوك يوم 4 سبتمبر في 2014.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة