المشي تحت المطر
المشي تحت المطر


هل المشي تحت المطر «خطر»؟.. مفاجأة لمحبي الشتاء

شيرين الكردي

الأربعاء، 30 يونيو 2021 - 01:30 م

 

كوب من الشاي الساخن والوجبات الخفيفة وكتاب جيد هي الأشياء المفضلة لكثير من الناس، لكن البعض الآخر يحب أن يغرق في المطر، ومع ذلك التنزه في الأيام الممطرة له مجموعة من الفوائد الصحية التي تهدئ العقل والجسد والروح،.

وإذا كنت تعتقد أن المشي تحت المطر يبدو وكأنه فكرة مجنونة، فتحقق من هذه الأسباب المقنعة التي تجعل المشي تحت المطر صحيًا بالفعل وشيء يجب أن تجربه.

 

 

فوائد المشي ربع ساعة يوميا 

يعتقد الكثير من الناس أن الاستحمام تحت المطر يجعلك تمرض، لكن الحقيقة مختلفة، إذا غمرت في المطر لفترة معتدلة ، فسيكون ذلك مفيدًا للغاية لجسمك، قطرات المطر مفيدة للغاية لجسمك، إذا كنت تحب المطر فعليك معرفة فوائد المشي تحت المطر.

 

المشي في المطر: ما فائدة المشي في المطر للجسم؟

 

- يظل الهواء نقيًا خلال موسم الأمطار

- رائحة المطر تنعش العقل

- المطر جيد للشعر والبشرة

- المشي في المطر يحرق المزيد من السعرات الحرارية

 

  1. يظل الهواء نقيًا خلال موسم الأمطار :

 

وفقًا للدراسات، خلال موسم الأمطار، يظل الهواء نقيًا، يغسل المطر الميكروبات والغبار الموجود في الهواء، وهكذا ، فإن المشي تحت المطر يساعدنا على استنشاق الهواء النقي.

 

2- رائحة المطر تنعش أذهان :

الناس مثل رائحة المطر الطازج، يأتي هذا العطر من بكتيريا التربة الجيدة وزيت النباتات ومزيج الأوزون.

يهدئ العقل وينظم المزاج.

 

 

3- المطر جيد للشعر والبشرة :

- يساعد المطر على تحسين صحة الجلد والشعر.

- مياه المطر عذبة لأنها لا تحتوي على معادن وجزيئات ضارة.

لا يتلامس مع الغبار والحجارة، هذا الماء مفيد للبشرة والشعر، إنه قلوي بطبيعته وهو رائع للبشرة وفروة الرأس، وبالتالي ، فهو يساعد في الحفاظ على مستوى الأس الهيدروجيني للبشرة.

 

4- المشي في المطر يحرق المزيد من السعرات الحرارية :

لن تصدق ولكن وفقًا للدراسات ، فإن المشي تحت المطر يساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية، هذا يقلل من الدهون في الجسم، ومن ناحية أخرى ، أثناء الطقس العادي ، تميل إلى حرق سعرات حرارية أقل.

 

هذه بعض فوائد المشي تحت المطر، تأكد من عدم البقاء تحت المطر لأكثر من 15-20 دقيقة، واشرب كوبًا من القهوة الساخنة أو الشاي، سوف تشعر بالراحة.

 

 

أبحاث ودراسات :

تحدثت أناستاسيا أولينيكوفا، طبيبة الوقاية الطبية والمعالجة الروسية، عن عواقب المشي تحت المطر.

وأكدت الطبيبة في مقابلة مع "راديو 1" يوم الثلاثاء ، أنه نتيجة للمشي تحت المطر، قد تتفاقم الأمراض المزمنة، ولاسيما التهاب الجيوب الأنفية والتهاب الحويضة والكلية والتهاب الأنف.

حتى في حالة عدم وجود أمراض مزمنة، يجدر بنا أن نتذكر انخفاض حرارة الجسم، الذي يمكن أن يؤدي إلى إضعاف جهاز المناعة، ونتيجة لذلك سيكون الجسم أكثر عرضة للفيروسات المختلفة.

وشددت الطبيبة على أنه في حالة تعرض الشخص للمطر، فإنه يجب أخذ حمام ساخن، والتدفئة في حالة حدوث انخفاض في درجة حرارة الجسم، ثم تغيير الملابس إلى ملابس دافئة وجافة وشرب الشاي الساخن.

وحذرت من أنه لا ينبغي تناول أي دواء للوقاية.

 

أسباب لماذا يجب أن تمشي تحت المطر :

 

- عادة ما يكون هناك عدد أقل من الناس:

يركض معظم الناس بحثًا عن مخبأ عندما يبدأ المطر ، مما يعني أن الأرواح الشجاعة فقط هي التي تواصل التنزه أثناء العاصفة، إذا كنت تتوق إلى السلام والهدوء أثناء المشي ، فإن الأيام الممطرة هي الأفضل، لقد تركت بمفردك بأفكارك وستكون قادرًا على التخلص من التوتر بشكل أسرع وأسهل مما لو كان هناك مئات الأشخاص الآخرين في نزهة.

 

- ثبت علميًا أن الهواء أنظف وأعذب:

أظهرت دراسة أجراها معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا نُشرت في مجلة Atmospheric Chemistry and Physics أن الهواء أنظف حقًا أثناء هطول الأمطار الغزيرة وبعدها، والسبب هو أنه عندما تتساقط قطرات المطر في الغلاف الجوي ، فإنها تتمتع بالقدرة على جذب مئات الجزيئات من الملوثات مثل الوبر والسخام والكبريتات والبكتيريا قبل أن تصل إلى الأرض، دليل على أن التنفس المنعش للهواء الممطر أفضل في الواقع!.

 

- رائحة المطر لها تأثير مهدئ:

لست الوحيد الذي يحب رائحة الهواء أثناء هطول الأمطار، في الواقع ، للرائحة المميزة اسم: Petrichor ، الذي صاغه عالمان أستراليان في الستينيات.

الرائحة ، وفقًا لـ Live Science ، هي مزيج من المواد الكيميائية التي تطلقها البكتيريا التي تعيش في التربة والزيوت المنبعثة من النباتات أثناء فترات الجفاف والأوزون الذي يتم إنشاؤه عندما يقسم البرق جزيئات الأكسجين والنيتروجين التي تتحول بعد ذلك إلى أكسيد النيتريك.

 

- الرطوبة مفيدة لبشرتك وصحتك:

تساعد المستويات العالية من الرطوبة في الهواء في الحفاظ على بشرتك منتعشة وشابة ونضرة، ويعتقد بعض الباحثين أنه عندما تكون مستويات الرطوبة 43٪ أو أعلى ، فإن ما يقرب من 3/4 جزيئات الفيروس المحمولة جواً تُترك بلا قوة.

 

- المشي الممطر يساعد في القبول:

غالبًا ما يجعل المشي تحت المطر الشخص يشعر بالعجز، لكن القيام بالمشي في يوم ممطر بشكل منتظم يساعد في تدريب عقلك على التخلي عن السيطرة والاستمرار في الحياة ، بغض النظر عن الطقس - أو أي شيء آخر - يلقي بك في طريقك، بالإضافة إلى ذلك ، فإن الطبيعة المؤقتة للمطر يمكن أن تساعد البعض في التعامل مع الخسارة الشخصية واللحظات السيئة.

تمامًا كما هو الحال مع دش المطر ، كل شيء له لحظته وسوف يمر في النهاية.

 

- المشي في طقس ممطر يحرق سعرات حرارية أكثر:

نشر باحثون يابانيون مقالاً في المجلة الدولية للطب الرياضي أثبت أنه عندما يمارس الشخص نشاطًا بدنيًا في الطقس البارد والممطر ، فإنه في الواقع يحرق سعرات حرارية ودهون أكثر مما يفعله. نفس النشاط في الطقس المعتدل.

 

- يساعدك المشي تحت المطر على رؤية الأشياء من منظور مختلف:

سواء كان ذلك في الإضاءة الداكنة أو المزاج الكئيب أو انعكاس أضواء الشوارع في البرك ، يبدو كل شيء تقريبًا مختلفًا في الأيام الممطرة، قد يساعد هذا بعض الأشخاص على رؤية مشاكل حياتهم والتحديات والجوانب اليومية الأخرى في ضوء مختلف.

 

- إنه شعور بالتمرد:

في بعض الأحيان تريد فقط خرق القواعد ، والمشي تحت المطر طريقة آمنة وصحية للقيام بذلك. فقط تأكد من ارتداء معدات تنظيم درجة الحرارة المناسبة وجففها تمامًا بمجرد العودة إلى المنزل حتى لا تخاطر بالإصابة بالمرض.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة