الجيزة .. ضبط وإزالة أعمال بناء مخالف
الجيزة .. ضبط وإزالة أعمال بناء مخالف


ضبط أعمال بناء مخالف وتعديات في العمرانية ومنشأة القناطر والبدرشين

محمد وحيد

الأربعاء، 30 يونيو 2021 - 01:47 م

تواصل محافظة الجيزة مجهوداتها لضبط أي أعمال للبناء المخالف ومواجهة التعديات علي الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، حيث تم ضبط أعمال بناء مخالف وتعديات على الأراضي الزراعية بأحياء ومركز العمرانية، شمال، منشأة القناطر، البدرشين.

 

اقرأ أيضا |  مباحث التموين تحرر 60 مخالفة بالجيزة

 

ووجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز بإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإستعادة حقوق الدولة كاملة وإنهاء كافة الممارسات الخاصة بالإستيلاء على أراضي الدولة ومواجهة البناء المخالف والتعديات على الأراضي الزراعية بشكل رادع.


وفي ذلك الإطار قامت محافظة الجيزة من خلال حي العمرانية بضبط أعمال بناء مخالف بعقار كائن في ١٠ شارع الناصر المتفرع من ترعة الزمر، حيث قام المخالف باستئناف بناء حوائط بدور مخالف وقد تم إيقاف الأعمال واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، بالإضافة إلى ضبط أعمال تحويل وحدات من الغرض السكني للتجاري بمدينة التحرير بحي شمال الجيزة وقد تم ايقاف الأعمال و مصادرة المعدات المستخدمة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف .


وضبطت المحافظة ٦ حالات تعدي بالبناء المخالف على أراضي زراعية بمركز منشأة القناطر وشملت ضبط أعمال بناء مخالف على مساحة ١٥٠م بقرية المناشي البلد وقد تم التعامل الفوري معها وإزالتها بالإضافة إلى ضبط تعدي علي مساحة ٧٠٠م بوحده برقاش وقد تم ايقاف الأعمال وإزالتها في المهد إلى جانب ايقاف أعمال وإزالة بقرية أم دينار لحالة تعليه ببناء مخالف على مساحة ٧٠م بالإضافة إلى ضبط حاله تعدي على أرض زراعية ببناء مخالف بقرية بهرمس.


وعلى الفور تم إيقاف الأعمال، وإزالتها في المهد كما تم تنفيذ قرار إزالة رقم ١٥٣لسنه ٢٠٢١ بناحية أبو غالب عبارة عن تعديات على أراضي زراعية وتم التحفظ على المخالفين بمعرفة الشرطة للعرض على النيابة العسكرية. بالإضافة إلى رصد حالة تعدي بالبناء المخالف بوحدة برقاش بمركز ومدينة منشأة القناطر، عبارة عن سور وبداخله قواعد خرسانية على مساحة ٣٠٠ متر تقريباً بقرية ذات الكوم، وتم إيقاف الأعمال وتنفيذ الإزالة الفورية واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف .


كما تمكن مركز ومدينة البدرشين من إزالة حالة بناء مخالف علي أراضي زراعية عبارة عن أسوار علي مساحة 100متر تقريبا بقرية الشوبك الغربى وإزالة سمل في المهد معد للبناء على مساحة ٢٥٠ متر تقريبا بمنطقة أبو والي بمدينة الحوامدية .

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة