جامعة قناة السويس
جامعة قناة السويس


اختبارات القدرات بكليات جامعة قناة السويس بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة

محمد عبادي

الأربعاء، 30 يونيو 2021 - 01:52 م

 

أكد الدكتور أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس، أن الكليات التي تجري بها اختبارات القدرات بالجامعة هي كلية السياحة والفنادق، التمريض، التربية الرياضية، والتربية بقسمي التربية الفنية والموسيقية والمعهد الفني للتمريض. 

وأكد على أنه يمكن للطلاب إجراء اختبارات القدرات قبل ترشيح الطالب للكلية من قبل مكتب التنسيق، وذلك بكليات التمريض، السياحة والمعهد الفني للتمريض.

اقرأ أيضا

 انعقاد مجلس جامعة قناة السويس لمناقشة ملفات هامة

وأضاف الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن اختبارات القدرات للطلاب الراغبين في الالتحاق بكلية التمريض للعام الأكاديمي ٢٠٢١-٢٠٢٢ ستعقد بعد الانتهاء من اختبارات الثانوية العامة مباشرة وقبل بدأ أعمال مكتب التنسيق.

وأوضح شقيدف، أن الجامعة تستعد لعقد هذه الاختبارات بتوفير كافه سبل الراحة للطلاب وتحقيق جميع الإجراءات الوقائية اللازمة لمجابهة فيروس كورونا. 

وأشار الدكتور محمد عبد الرحمن حجازي عميد كلية السياحه والفنادق، إلى أن الإختبارات سوف تكون إمتحانات تحريرية لقياس مهارات الطالب في اللغة الأجنبية الاولي(إنجليزي أو فرنسي أو الماني) بواقع ٣٠درجة ومدته ٢٠دقيقه، وإختبار آخر لقياس مهارات الإتصال و السلوكيات للطالب بواقع ٢٠درجه،ومدته ١٥ دقيقة، وأخيراً إختبار لقياس المعلومات العامة للطالب فى مجال السياحه والفنادق بواقع ٥٠ درجه ومدته ٢٥ دقيقه.

وتابع حجازي، أن زمن الاختبار الكلى لاختبارات الكليه هو ساعة واحدة، وأضافت الدكتورة فاتن العليمى وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب أن موعد الاختبار سيتم إعلانه علي موقع الكلية ومواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بكلية السياحة والفنادق.


 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة