برنامج الأغذية العالمي
برنامج الأغذية العالمي


كندا تدعم برنامج الأغذية العالمي في لبنان لمساعدة الأسر الأشد احتياجا

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 30 يونيو 2021 - 02:14 م

 

أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة تلقي مساهمة بقيمة 10.5 مليون دولار كندي من حكومة كندا، لتوسيع نطاق المساعدات الغذائية التي يقدمها إلى اللبنانيين الأشد احتياجًا من خلال أحد أنظمة الدعم الاجتماعي الوطنية الرئيسية.

وأكد برنامج الأغذية العالمي، أن المساهمة الكندية ستساهم في تقديم المساعدة التقنية إلى وزارة الشؤون الاجتماعية مع التركيز على قضايا النوع الاجتماعي في عمليات البرنامج الوطني لاستهداف الفقر في لبنان، موضحًا أن ذلك يتضمن إجراء أبحاث تتناول احتياجات المرأة واهتماماتها، وعقد تدريب للأخصائيين الاجتماعيين للتعامل بشكل أفضل مع القضايا المتعلقة بالمرأة.

وقال عبد الله الوردات، الممثل والمدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي في لبنان: "لقد دفع الوضع الاقتصادي في لبنان بالسكان إلى حافة الهاوية... وبالنسبة لمعظم الأسر اللبنانية، أصبح كل يوم يمثل بداية لكفاح جديد."

من ناحية أخرى، قالت شانتال تشاستيناي، سفيرة كندا لدى لبنان إن بلادها تلتزم بدعم الشعب اللبناني وضمان تقديم المساعدات العاجلة لإتاحة حصول الفئات الأشد ضعفاً واحتياجًا على الغذاء والحفاظ على سبل كسب عيشهم في مواجهة الأزمات الحالية.

ويهدف برنامج الأغذية العالمي إلى توسيع نطاق دعمه ليصل إلى 350 ألف شخص شهريًا من خلال البرنامج الوطني لدعم الأسر الأكثر فقرا في لبنان (NPTP) التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية، وذلك لمساعدة الأسر اللبنانية في تغطية نفقاتها وسط التراجع الاقتصادي المستمر جراء انهيار العملة والارتفاع الكبير في معدلات التضخم.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة