عمر البشير
عمر البشير


السودان.. إجهاض محاولات «تخريبية» لفلول نظام عمر البشير

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 30 يونيو 2021 - 04:30 م

أجهضت السلطات السودانية محاولات "تخريبية" لفلول نظام الرئيس السابق عمر البشير قبل وقوعها، حيث شرعت في القبض على محركيها، وفق ما توفر من معلومات عن أماكن تجمعاتهم في الساعات الأولى من الصباح.

وقال وجدي صالح، عضو لجنة تفكيك نظام الـ30 من يونيو 1989، في تصريحات لوكالة السودان للانباء "سونا" إن عمليات المداهمات لأوكارهم وفي الفنادق في السوق المحلي والسوق المركزي وفي الأماكن الطرفية كافة بدأت عند الساعة الثانية صباحًا، كما تمت مداهمات أخرى في أطراف شوارع الهواء، شارع الستين وشارعي الأزهري والسلمة، فيما تم احتجاز مجموعات أخرى في ميدان مسجد شروني حيث تم الضبط على 79 من قيادات حزب المؤتمر الوطني المنحل.

وأضاف صالح أن "لجان تنسيقيات هذه المجموعات التخريبية ضبطت بحوزتها أموالًا كبيرة من فئة 200 جنيه برقم متسلسل واحد مما يعد عملية تخريب للاقتصاد كانت بحوزتهم يسعون لاستخدامها في إغراء القصر من الأطفال للقيام بعمليات التخريب، فيما ضبط البعض الآخر مسلحين بالأسلحة البيضاء من سكاكين وخناجر تابعة لعناصر النيقرز التخريبية المجرمة وأسلحة نارية يحملها قناصة".

وتابع قائلًا: "السلطات المختصة من الشرطة والمباحث قد وضعت يدها على هذه العناصر كافة من الفلول من بينهم أعداد من النساء والفتيات، في حراسات ويتم التحقيق معهم".

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة